الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الزراعة ومستثمرين سعوديين يبحثان سبل تعزيز الاستثمار في مصر

وزير الوزراعة-  المستثمرين السعوديين
وزير الوزراعة- المستثمرين السعوديين

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، بوفد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين رفيع المستوي، برئاسة "أنور بن حصوصه"، الملحق التجاري السعودي بالقاهرة، في إطار بحث سبل تعزيز وزيادة الاستثمار الزراعى السعودى في مصر، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء، أكد "وزير الزراعة"، أن العلاقات المصرية- السعودية استراتيجية، وعلى كافة المستويات والاصعدة، بالاضافة إلى الترابط الأخوي بين القيادة السياسية في البلدين.

أضاف: "الاستثمار في قطاع الزراعة واعد، والدولة حريصة على تهيئة المناخ أمام المستثمرين المحليين، والعرب، والأجانب، مشيرًا إلى أن مجالات الاستثمار الزراعي تشمل الإنتاج النباتي، والحيواني، والسمكي، والداجني، وكذلك التصنيع الغذائي".

اقرأ أيضًا: وزير التجارة السعودي: حل 70% من مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر

أوضح: "الاستثمارات السعودية في مصر تحظى باهتمامًا كبيرًا من الدولة، ومن ثم تسعى إلى زيادتها، لا سيما أنه تشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، وفي جميع المجالات".

في الوقت ذاته، استعرض "القصير"، العديد من الفرص الجاهزة للاستثمار في مشروعات التنمية الزراعية، مؤكدًا أن مكتبه مفتوح أمام المستثمرين الجادين لتسهيل الإجراءات أمامهم، وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم.

من ناحيتهم، أشاد وفد المستثمرين السعوديين بالعلاقات المصرية السعودية، ومن ثم الانجازات التي شهدتها مصر مؤخرًا، مؤكدين انهم يسعون إلى زيادة استثمارتهم في مصر، وخاصة في المجال الزراعي بعد نجاحهم في الاستثمار العقاري.

حضر اللقاء، المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد الشحات، المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية.