الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الخارجية: مصر لم ولن تدخر جهدا لسرعة مرور المساعدات الإنسانية إلى غزة

الخارجية
الخارجية

ردا على أسئلة مراسلي الصحف ووكالات الأنباء حول أسباب تأخر دخول المساعدات لقطاع غزة، قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن السبب الرئيسي وراء هذا التأخير هو العراقيل التي تفرضها إسرائيل على عملية نقل المساعدات.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن هناك مشكلات لوجيستية رئيسية تفرضها إسرائيل على عبور المساعدات إلى قطاع غزة.

فعلى سبيل المثال، يشترط الجانب الإسرائيلي تفتيش الحافلات عبر معبر "نتسانا" الإسرائيلي، المقابل لمعبر العوجة المصري، بعد ذلك، تتوجه الحافلات إلى معبر رفح، الذي يبعد مسافة ١٠٠ كيلومتر قبل دخولها إلى القطاع، حيث هذا الإجراء الطويل والمعقد يؤدي إلى تأخر وصول المساعدات بشكل كبير.

وأكد السفير أبو زيد أن الجانب الإسرائيلي يفرض تشددًا كبيرًا في إجراءات التفتيش ويمنع دخول العديد من المساعدات بسبب اعتبارات سياسية وأمنية مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يحدث تصعيد عسكري متكرر على الجانب الفلسطيني من المعبر، مما يزيد من تعقيد الوضع ويؤثر على استمرارية عملية نقل المساعدات.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته بدعوة الجانب الإسرائيلي لوقف هذه الإجراءات المعيقة، حتى يتسنى دخول المساعدات بالسرعة المطلوبة لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لسكان قطاع غزة.

كما يجب أن يتم توعية الجميع بالحقائق والتأكيد على المسؤولية التي تقع على عاتق الأطراف المعنية لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع وتخفيف المعاناة الإنسانية فيه.

اقرأأيضا: أمين عام الأمم المتحدة يشيد بجهود مصر