الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا مكثفة لتغيير رؤية العالم للقضية الفلسطينية

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، أن مصر تبذل نشاطا دبلوماسيا مكثفا سواء في إطار دبلوماسية الرؤساء أو من خلال وزارة الخارجية المصرية لخفض التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر من قبل إسرائيل، لافتا الانتباه إلى أن مصر تسعى من خلال دبلوماسيتها إلى تغيير رؤية العالم للقضية الفلسطينية.

أستاذ علوم سياسية: مصر لا تقبل فكرة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم


وأضاف بدر الدين، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الخميس، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس بالقاهرة، يأتي في إطار دبلوماسية القمة والجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذا اللقاء تضمن رسائل مصرية هامة تم توجيها لجميع الأطراف الدولية، ومنها التأكيد على أن مصر لا تقبل فكرة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى شبه جزيرة سيناء.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن هناك توافقا بين مصر والأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة على عدم ترك أراضيهم، وعدم تكرار نكبة 1948م مرة أخرى، لافتا الانتباه إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار في حديثه إلى أنه كيف يمكن تحقيق حل الدولتين إذا لم تكن هاك أرضيا يقيم عليها الفلسطينيين، مؤكدا أن إسرائيل تسعى منذ نشأتها لتنفيذ فكرتها بشأن الفلسطينيين وهي أن يكونوا "شعب بلا أرض".

اقرأ أيضا: «العربي للدراسات الاستراتيجية»: ما ضرب على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر يعادل قوة قنبلة هيروشيما

موضوعات متعلقة