الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة العالمية: على قوات الاحتلال إعادة النظر في إخلاء غزة

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بأمر فلسطين بإخلاء كافة المستشفيات في كافة أنحاء شمال غزة إلى جانب القصف حولها.

وأوضح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية "طارق ياساريفيتش"، أن أمر الإخلاء الذي طلبته قوات الاحتلال الإسرائيلي شبه مستحيل لأنه يشمل كافة الموجودين في المستشفيات ومن الضروري إعادة النظر في هذا الأمر بحسب ما ذكره موقع "بي بي سي العربية".

وأكد طارق ياساريفيتش، أن هناك عدد كبير من المرضى لا يمكن نقلهم بسهولة وذلك لأنهم يعيشون بواسطة التنفس الصناعي وكذلك الأطفال الذين يتواجدون داخل الحضانات وأخرين يمرون بحالات صحية خطيرة لا يمكن خروجهم من المستشفيات إطلاقًا ويصعب نقلهم إلي أي مكان آخر.

أضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية بأن الشاحنات التي تم دخولها عبر معبر رفح من مصر التي كانت تحتوي على مستلزمات طبية وأجهزة تنفس ومواد علاجية وأدوية لا يمكن أن تكفي هذا العدد الكبير لشفاء هذا العدد الكبير من الجرحى.

تابع المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية بأن فلسطين بحاجة إلى باقي الشاحنات التي تحتوي على مواد طبية الموجودة عند معبر رفح في مصر ولكن أكد أنه لا يوجد أي ضمان أمني لدخول هذه الشاحنات.

اقرأ أيضًا: مسئول إسرائيلي: لن يتم وقف إطلاق النار على غزة