الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:13 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

طريقة حساب درجات الصف السادس الابتدائي بالنظام الجديد

طلاب الشهادة الابتدائية
طلاب الشهادة الابتدائية

تزايدت معدلات البحث خلال الساعات الماضية من أولياء الأمور، على طريقة حساب درجات الصف السادس الابتدائي بالنظام الجديد لعام 2023 - 2024، عبر محركات جوجل، كما تزايد البحث أيضا عن كيفية تقييم مستوى طلاب الشهادة الابتدائية خلال الفصلين الأول والثاني، وذلك حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كيفية حساب درجات الصف السادس الابتدائي بالنظام الجديد

حددت وزارة التربية والتعليم، طريقة حساب درجات الصف السادس الابتدائي بالنظام الجديد، والتي يستعرضها موقع "الطريق" خلال السطور التالية لكي يتعرف عليها أولياء الأمور، وفي البداية نوضح أن الدرجة النهائية لمجموع الطالب هي 100 درجة، ويتم توزيعها وحسابها كالتالي:

ـ المهام الأدائية مخصص لها 35 درجة.

ـ المواظبة على الحضور مخصص لها 5 درجات.

ـ الاختبارات مخصص لها 60 درجة، موزعة كالآتي: «15 درجة امتحان الشهر الاول - 15 درجة امتحان الشهر الثاني - 30 درجة امتحان تحريري الترم الأول».

طريقة تقييم طلاب الصف السادس الابتدائي

أما فيما يتعلق بطريقة تقييم طلاب الصف السادس الابتدائي، فقد أوضحت الوزارة أنها تتم من خلال الإشارة إليها بالألوان وبالنسب، كالتالي:

ـ اللون الأزرق: يدل على أن الطالب حقق أعلى معدلات التفوق والمهارات المطلوبة، وذلك بنسبة تترواح ما بين 85% حتى 100%.

ـ اللون الأخضر: يدل على أن الطالب يمتلك المعارف والمهارت المطلوبة بنسبة من 65% حتى 85%.

ـ اللون الأصفر: وهي بنسبة من 50% حتى 65% ويشير ذلك إلى أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم.

ـ اللون الأحمر: وهي من أقل من 5% وتبدأ بـ1%، ويشير ذلك إلى أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة منه ويحتاج الكثير من الدعم.

اقرأ أيضا: «التعليم» تشدد على تطبيق لائحة الانضباط على أعمال العنف بالمدارس