الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

السعودية تؤكد رفضها لدعوات التهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة

علم السعودية
علم السعودية

أكدت المملكة العربية السعودية رفضها القاطع لدعوات التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، كما أدانت استمرار استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين العزّل هناك.

وجددت السعودية، في بيان صدر عن وزارة الخارجية اليوم، الجمعة، مطالبتها للمجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف كافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، لمنع حدوث كارثة إنسانية بحق الفلسطينيين.

وطالبت السعودية أيضاً بتوفير المساعدات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة، لا سيما وأن حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية يُعد خرقا للقانون الإنساني الدولي، وسيؤدي إلى تفاقم عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة.

كما طالبت، برفع الحصار الشامل عن المواطنين في غزة، وإجلاء المصابين المدنيين، و حثت على الالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني، والدفع بعملية السلام وفقا لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية، التي تهدف إلى إيجاد حل عادل وشامل، عن طريق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، عاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضا: عاجل.. قوات الاحتلال تداهم غزة بهدف تحديد مكان الأسرى