الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قطر تقود محادثات لمبادلة الرهائن الإسرائيليين بالفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

دخان يتصاعد بعد الغارات الإسرائيلية على غزة
دخان يتصاعد بعد الغارات الإسرائيلية على غزة

قال مصدر مطلع على المحادثات لوكالة الأنباء رويترز أن وسطاء قطريين أجروا اتصالات عاجلة مع مسؤولي حماس لمحاولة التفاوض على إطلاق سراح النساء والأطفال الإسرائيليين الذين تحتجزهم المقاومة في غزة مقابل إطلاق سراح 36 امرأة وطفلا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.

وقال المصدر الذي اطلع على تفاصيل المحادثات أن المفاوضات الجارية، والتي تجريها قطر بالتنسيق مع الولايات المتحدة منذ مساء السبت، "تسير بشكل إيجابي"، لكن لا توجد علامات على حدوث أي تقدم في المحادثات بعد أن قصف الاحتلال قطاع غزة.

وأضاف المصدر أن قطر على اتصال بمسؤولي حماس في الدوحة وغزة بعد أن هاجمت عناصر المقاومة الفلسطينية الأراضي المحتلة في هجوم "طوفان الأقصى" يوم السبت واقتحمت المستوطنات الإسرائيلية وقتلت أكثر من 700 إسرائيلي وعادت مع عشرات الرهائن.

وأفاد المصدر أن العدد الدقيق للنساء والأطفال الرهائن الإسرائيليين الذين تعرضهم حماس في عملية التبادل المحتملة لـ 36 سجينًا فلسطينيًا من النساء والأطفال الذين حددتهم حركة المقاومة ليس واضحًا.

ولم يتم الإعلان من قبل عن تفاصيل حول المفاوضات التي تركز على إطلاق سراح 36 فلسطينيًا من السجون الإسرائيلية. ولا يزال عدد الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة غير واضح أيضًا.

وقال مسؤول فلسطيني مطلع على جهود الوساطة مع حماس وإسرائيل في الماضي لرويترز أن قطر ومصر تجريان اتصالات مع الحركة لكن شدة القتال تلقي بظلالها على أي انفراجة محتملة.

اقرأ أيضا: أمريكا تعلن مقتل 9 من مواطنيها في إسرائيل وآخرون في عداد المفقودين