الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:14 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بالمظلات والطائرات الشراعية.. سماء فلسطين تتزين بالمتسللين الفلسطينيين لاختراق مستوطنات غلاف غزة

المسلحين الفلسطينيين
المسلحين الفلسطينيين

تعيش فلسطين حالة من الفرحة والبهجة بعد عملية طوفان الأقصى التي غيرت مجرى القضية الفلسطينية، أمس السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، ليسجل التاريخ سطورًا جديدة في حق الشعب الفلسطيني.

عملية طوفان الأقصى

فقدت تل أبيب توازنها في دقائق معدودة من عملية طوفان الأقصى، وانقلب حالهم رأسًا على عقب، حيث انهالت عليهم الضربات، وجاء ذلك حينما أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إطلاق عملية تحمل اسم "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل، والتي شهدت إطلاق العديد من الصواريخ من غزة باتجاه إسرائيل، وسقطت بعض الصواريخ على مدينة عسقلان، وتصاعد الدخان من المنطقة، كما بدأت إسرائيل هجماتها على غزة.

اختراق غلاف غزة

وفي السياق ذاته قال زياد حلبي مدير مكتب الحدث في فلسطين، عبر مداخله تليفونية، إن هناك عدد من المسلحين الفلسطينيين يتسللون لمستوطنات غلاف غزة عبر طائرة شراعية.

ومن جهته أعلنت وسائل إعلام عبرية، أنه قد جرت عملية تسلل شراعي وبري لمستوطنة "أفوكيم" على بعد 20 كيلومتر من قطاع غزة.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن مجموعة من مقاتلي حماس تفاجئ وحدات النخبة وتخوض معها اشتباكات عنيفة في أحد المستوطنات.

وكشفت كتائب "الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان عبر قناتها الرسمية على "تلجرام"، أن 5 زوارق محملة بمقاتلي الكوماندوز البحري القسامي شاركت في اللحظات الأولى من معركة طوفان الأقصى، وتمكنوا من تنفيذ عملية إبرار ناجحة على شواطئ جنوب عسقلان.

وأضاف البيان: وتمكن مقاتلونا من السيطرة على عدة مناطق، وأدارت عملياتها باقتدار، وكبدت العدو خسائر فادحة في الأرواح، ولا زال عدد منهم يواصلون القتال حتى هذه اللحظات.

اقرأ أيضًا.. من 1973 لـ 2023.. شهر أكتوبر كابوس يلاحق الاحتلال الإسرائيلي