الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

التخطيط: 11.6 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية شمال وجنوب سيناء

وزيرة التخطيط - هالة السعيد
وزيرة التخطيط - هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن إجمالي الاستثمارات الحكومية الموجهة لمحافظتي شمال وجنوب سيناء ضمن خطة العام المالي 2023-2024 بلغت نحو 11,6 مليار جنيه، وذلك خلال استعراض الملامح الاقتصادية للبرامج التنموية للمحافظتين بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر.

الاستثمارات الحكومية في شمال وجنوب سيناء


وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الاستثمارات الحكومية بخطة العام الجاري 2023-2024 لمحافظة شمال سيناء تبلغ نحو 6,5 مليارات جنيه تمول من الخزانة العامة للدولة منها حوالي 44,6% فيما يستحوذ قطاع الخدمات على 55% من إجمالي التمويلات.

وأشارت إلى أن قطاع التشييد والبناء يقتنص 10,5 % من إجمالي الاستثمارات ثم قطاع الزراعة بنسبة 6,4%وقطاع العقارات بنسبة 5,7% ثم قطاع التعليم بنسبة 5,3%.

وذكرت الوزارة في تقريرها أن الاستثمارات الموجهة لجنوب سيناء بخطة العام الجاري تبلغ نحو 5,1 مليارات جنيه، تمول جميعها من الخزانة العامة للدولة ومنها 47% يستحوذ منها قطاع التعليم على نحو 28,1% من إجمالي الاستثمارات والخدمات الأخرى 23,1% وقطاع النقل يقتنص 10,4% وقطاع المياه يستحوذ على 15,4%.

اقرأ أيضًا.. وزيرة التخطيط: انتقال ملكية القابضة للتأمين للصندوق السيادي لن يمس بحقوق العاملين