الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

التعليم تُحدد المفاهيم الحديثة التي تم ضمها على المناهج

وزارة التعليم
وزارة التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المفاهيم الحديثة التى تم ضمها على المناهج مؤخرًا، وذلك وفقا لمعايير ممنهجة تمت تحت إشراف عدد من المختصين وأصحاب الخبرات المحلية والدولية، حيث تواكب هذه المفاهيم متطلبات سوق العمل في المستقبل، مما يساعد ذلك على تخريج أجيال قادرة على المنافسة.

تعرف على المفاهيم الحديثة التى تم ضمها على المناهج مؤخرا

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قد قامت بدمج عدد من المفاهيم الحديثة ضمن المواد الدراسية والمناهج بطريقة متداخلة مثل الذكاء الاصطناعي، والقضايا السكانية وتغير المناخ، وريادة الأعمال، ومهارات التفاوض، ومهارات الاتصال.

وأشار الدكتور رضا حجازي، في تصريحات رسمية، أن هذا يأتي ضمن خطة الوزارة في تطوير منظومة التعليم، فضلا عن تحقيق التنمية المهنية الشاملة والمستدامة من أجل إعداد طلاب قادرين على مواكبة متطلبات وظائف المستقبل والعصر الحديث دون الانفصال عنه، مؤكدا أنه بالتوازي مع ذلك يتم أيضا تدريب المعلمين بشكل مستمر لمواكبة هذه التغييرات وتحقيق أهداف الوزارة في تطوير المناهج ومنظومة التعليم أيضا، بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح وزير التعليم، أن إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع القطاع ساهمت بشكل كبير في إحداث طفرة هائلة في مجال التعليم الفني الذي ظل يعاني سنوات طويلة من الركود، كما تمتلك كل مدرسة نظرية واستراتيجة خاصة بها، وأصبحت هذه المدارس قادرة على تخريج طلاب مجهزين وقادرين على المنافسة في سوق العمل بما طرأ عليه من تغييرات حديثة.

اقرأ أيضا: الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024

موضوعات متعلقة