الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:11 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

شذى حسون في مرمى الانتقادات بسبب النشيد الوطني بمهرجان العراق.. تفاصيل

شذى حسون
شذى حسون

تعرضت الفنانة شذى حسون لحالة من الانتقادات والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الجمهور العراقي، بعدما شاركت في فعاليات مهرجان العراق في دورته الأولى، بسبب غناءها كلمات النشيد الوطني لبلادها بطريقة خاطئة.

قالت الفنانة شذى حسون أثناء غناءها للنشيد الوطني في مهرجان العراق: "هل أراك ناعمًا منعمًا.. وسالمًا مكرمًا"، بدلًا من أن تقول "سالمًا منعَّمًا وغانمًا مكرَّمًا"، لهذا السبب تعرضت لحالة واسعة من الانتقادات والسخرية من العراقيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهاجموها و كونها ترأس هذا المهرجان ولا تعرف كلمات نشيد بلادها.

شذى حسون في مهرجان العراق

يذكر أن القصيدة التي كتبها الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، وقام بتلحينها الموسيقار اللبناني محمد فليفل، تقول: "موطني.. موطني.. الجلالُ والجمالُ والسناءُ والبهاءُ .. في رُباكْ.. في رُباكْ.. والحياةُ والنجاةُ والهناءُ والرجاءُ .. في هواك.. في هواك.. هل أراكْ... هل أراكْ.. سالماً منعَّماً وغانماً مكرَّماً؟".

مهرجان العراق الدولي

وكانت الفنانة شذى حسون قد أعلنت عن انطلاق مهرجان العراق الدولي، وقالت في تصريحات تليفزيونية لها: "حبيت أصرح بإعلان المهرجان من مصر، سأقيم عراق Awards، وهيكون أول مهرجان عربي تكريمي.. هنكرم فيه أحسن فنان وأحسن مطرب، وأول مرة هيكون في النوع ده من المهرجانات في العراق".

اقرأ أيضًا: الموعد النهائي لطرح أغنية على ما أظن للمطربة شذى حسون