الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

زلزال قوي يضرب نيبال.. هل تحققت توقعات العالم الهولندي؟

العالم الهولندي
العالم الهولندي

أثارت توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس بشأن الزلازل مخاوف العالم، خاصة بعد إعلانه عن وجود نشاط زلزالي قوي يتوقع حدوثه في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر، وبالفعل، حدث زلزال عنيف في مدينة نيبال الهندية، أسفر عن إصابة 11 شخصًا وتدمير منازل وانهيارات أرضية على الطرق السريعة.

ونقلا عن وكالة «رويترز» قال مسؤول وزارة الداخلية «راما أشاريا» إن الانهيار الأرضي بعد الزلازل بلغ 6.3 و5.3 درجة في منطقة باجانغ المتاخمة للهند، حيث أغلق الطريق إلى السهول الجنوبية، لذلك تستعرض جريدة « الطريق» التوقعات التي أعلن عنها العالم الهولندي.

توقعات العالم الهولندي

_ أعلن العالم الهولندي في وقت سابق أنه من الصعب تفسير هندسة الكواكب مع 4 اقترانات للكواكب موزعة على مدى الأيام العشرة المقبلة، مؤكدًا أن من الفترة 1 إلى 3 أكتوبر ستكون أوقات حرجة.

_ كما نشر تقرير من قبل الهيئة التابعة لـ SSGEOS يشرح فيها الاقترانات والمحاذاة بين الكواكب في الفترة الحالية والمستقبل، ويتناول أيضًا التأثير المحتمل على الأرض في شكل هزات أرضية.

_ وتسببت التحذيرات المتكررة من هوجربيتس في حالة ذعر حول العالم، خاصة بعدما تنبأ بوقوع زلازل وهزات أرضية عدة مرات قبل حدوثها في الأشهر القليلة الماضية، وربط هذه التنبؤات بحركة الكواكب وتوازنها.

_ انتشرت في الأيام الأخيرة توقعات بحدوث هزة أرضية قوية في إحدى مناطق العالم، وقد تنبأ بها العالم الهولندي وربطها بحركة واصطفاف الكواكب في الفضاء.

_ حذر العالم الهولندي مرة أخرى من أن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر ستشهد نشاطًا زلزاليًا متزايدًا، مشيرًا إلى وجود توازيات مهمة بين الكواكب وأنها تؤثر على الديناميكية الأرضية.

نص تحذير العالم الهولندي من هذه الفترة

وقد قال نصًا: "قد نشهد ذروة في التوتر الكهربائي الناتج عن هذه التوازيات... مرة أخرى، يوم 2 أكتوبر قد يكون الأكثر حساسية"، مشيرًا إلى أن ذلك يعتمد أيضًا على حالة القشرة الأرضية، ومن الممكن أن يحدث تجمع لهزات قوية تصل إلى 6 درجات على مقياس ريختر، ولكنه أكد بشدة قائلاً: "من المرجح أن نشهد نشاطًا زلزاليًا أقوى في الأيام المقبلة، يتعدى 6 درجات، ربما حتى هزة بقوة 7 درجات".

اقرأ ايضًا: نشاط زلزالي اليوم.. العالم الهولندي يثير الجدل من جديد