الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

المرشد الأعلى الإيراني: تطبيع العلاقات مع إسرائيل هو ”رهان على حصان خاسر”

المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي
المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي

انتقد المرشد الأعلى الإيراني في تصريحات له اليوم، الثلاثاء، تطبيع العلاقات مع إسرائيل في إشارة إلى التطبيع المحتمل بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل.

"رهان على حصان خاسر"

نقلت وسائل إعلام رسمية اليوم، الثلاثاء، عن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قوله إن الدول التي تسعى إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل "تراهن على حصان خاسر"، حيث قال "الموقف المؤكد للجمهورية الإسلامية هو أن الدول التي تراهن على التطبيع مع إسرائيل ستخسر، إنها تراهن على حصان خاسر".

العلاقات السعودية الإسرائيلية

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي الشهر الماضي أن اتفاق إطاري بوساطة أمريكية لإقامة علاقات بين إسرائيل والسعودية قد يتم تنفيذه بحلول أوائل العام المقبل، بعد أن أشارت الدول الثلاث إلى تقدم في المفاوضات المعقدة.

إن التطبيع الإسرائيلي السعودي من شأنه أن يعيد رسم الشرق الأوسط بشكل كبير من خلال الجمع رسميا بين شريكين رئيسيين للولايات المتحدة في مواجهة إيران ــ وهو ما يزدهر في السياسة الخارجية للرئيس جو بايدن وهو يسعى إلى إعادة انتخابه في أواخر عام 2024.

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء السعودي: افتتاح أول مصنع للسيارات الكهربائية جاء تعزيزا لنجاحات المملكة