الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

السيسي يرد على وزير النقل: «620 كيلو سكة حديد بس اللي اتسرقوا في أحداث 2011 ؟»

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم إنشاء خطوط سكة حديد جديدة، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة الموجود فعلًا، مشيرا إلى أنه تم عمل خطوط جديدة التي بلغت تكلفتها لـ 70 مليار جنيه.

وقال الوزير، خلال كلمته اليوم في اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "620 كيلو سكة حديد تم سرقتهم في أحداث 2011.. ليعلق الرئيس السيسي: دول بس اللي اتسرقوا؟".

وأضاف وزير النقل حول التطوير الصناعي : "نسعى إلى تنفيذه على أكمل وجه، ثم أن هناك مصنع سيماف الذي يعمل على تجميع قطارات المترو الواردة من كوريا، وذلك بالإضافة إلى عربات نقل بضائع".


وأشار إلى أن هناك 6 مصانع خاصة إنتاج فلنكات القطارات، إلى جانب مصانع مختصة بإنتاج قطع الغيار اللازمة للسكك الحديدية، مشيرا إلى أنه تم تطوير نظم الإشارات بأبراج التحكم والمراقبة، وذلك بعدد 60 برج إشارة على 3 خطوط رئيسية وهي القاهرة الإسكندرية وبنها الزقازيق.

موضوعات متعلقة