الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

التعليم تكشف حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع ضمن المواد الأساسية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أثارت منشورات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انتشار خبر يزعم صدور قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بإضافة مادة التربية الدينية إلى المواد الأساسية للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي، بهدف تعزيز اهتمام الطلاب بالتربية الدينية.

حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع ضمن المواد الأساسية لطلاب المدارس

وصرّح مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة التربية الدينية، وفقًا لقانون التعليم رقم 139 لعام 1981، هي مادة لا تؤخذ في الاعتبار عند حساب مجموع درجات الطلاب.

وأوضح المصدر، أن أي قرار بشأن إضافة مادة التربية الدينية إلى المجموع يجب أن يكون قرارًا تشريعيًا يتخذه مجلس النواب، وليس قرارًا تنفيذيًا يتخذه وزير التربية والتعليم.

اقرأ أيضا :عميد رزاعة عين شمس: مصر تعيش ثورة زراعية بأحدث التقنيات

في سياق آخر، بدأ العام الدراسي الجديد في 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، حيث دقت أجراس المدارس اليوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023.

وتوافد الطلاب منذ الصباح على مدارس تلك المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت، وهي الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية.

وسيتم بدء الدراسة رسميًا في باقي المحافظات غدًا الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت، وتشمل القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، ودمياط، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح.