الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«المصرية للتخطيط العمراني»: خطط الإسكان في عهد السيسي ذات جناحين وتستهدف تطوير الريف والحضر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أوضح الدكتور محمود غيث، رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، جهود الدولة المصرية في مجال الإسكان ضمن خريطة التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن مصر تشهد طفرة كبيرة في مجال الإسكان ضمن عملية التنمية الشاملة التي تُطبق لأول مرة في مصر خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تطوير الريف سيكون له أكبر الأثر في تجفيف منابع العشوائيات

وأضاف غيث، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الخميس، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عملية التنمية الشاملة في مجال الإسكان بمصر تتضمن الاهتمام بتنفيذ عناصر البنية والخدمات والطرق والأنشطة في المدن الجديدة، لافتا الانتباه إلى أن عملية التنمية الشاملة في مجال الإسكان تستهدف تكامل الريف والحضر، لافتا الانتباه إلى أن خطط الإسكان في الدولة المصرية قبل تولي الرئيس السيسي الحكم في عام 2014، تركز على الحضر وخاصة المدن الكبرى، ولكن تطورت هذه الخطط لتصبح ذات جناحين في تطوير الريف والحضر.

وتابع رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، أن تطوير الريف سيكون له أكبر الأثر في تجفيف منابع العشوائيات التي انطلقت هي أيضا بنوعيها المناطق العشوائية الخطرة والمناطق غير المخططة، لافتا الانتباه إلى أن خطط الإسكان في عهد الرئيس السيسي تستهدف التوازن بين تطوير الريف والحضر وإيجاد مساكن لجميع شرائح المجتمع المصري.

اقرأ أيضا: كاتب صحفي: إنجازات السيسي في قطاعي التعليم الأساسي والجامعي «غير مسبوقة»