الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزير المالية: أهداف البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تتماشى مع رؤية مصر 2030

الدكتور محمد معيط، وزير المالية
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن رؤية البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تتماشى مع أهداف ورؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن مصر كانت من أوائل الدول المؤسسة للبنك الآسيوي منذ إنشائه، وكان وما زال لها دور محوري في صياغة ودعم أهدافه واستراتيجيات وآليات عمله.

البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أصبح ثاني أكبر بنك متعدد الأطراف على مستوى العالم


وأضاف معيط، خلال كلمته في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، المنعقدة في مدينة شرم الشيخ، اليوم الإثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه منذ بدء نشاط عمل البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في عام 2016م، تفاعل البنك وأعضائه الـ 106 في 4 محاور رئيسية ألا وهي البنية التحتية الخضراء والتحوط ضد مخاطر التغير المناخي والربط والتعاون الإقليمي والبنية التحتية المدعومة بالتكنولوجيا وحشد ودعم رأس مال القطاع الخاص وزيادة دوره في التنمية الاقتصادية، وهو الأمر الذي يعد من أولويات الحكومة المصرية ومسيرة إصلاحها الاقتصادي لوضع أسس وقواعد صالحة لدعم بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار.



وتابع وزير المالية، أنه يشهد على ذلك الحدث التمهيدي الذي عقدته وزارة المالية المصرية بمقرها الجديد في العاصمة الإدارية مع ممثلي القطاع الخاص المصري والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لاستكشاف تدعيم مجالات التعاون بين القطاع والبنك والتي يمكن أن تزيد وتقوى في ظل وجود هذا الكيان الدولي الذي استطاع أن يصل إلى كافة القارات ليصبح ثاني أكبر بنك متعدد الأطراف على مستوى العالم من حيث عدد الأعضاء خلال 8 سنوات.

اقرأ أيضا: وزير المالية يوقف العمل بقرار عدم إحالة البضائع بالموانئ والمخازن أو بيعها دون موافقته لمدة 6 أشهر

موضوعات متعلقة