الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزيرة التعاون الدولي: نفذنا مشروعات كثيرة مع البنك الآسيوي

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنّ البنك الآسيوي للبنية التحتية قد جرى إنشاءه عام 2015، وجاءت فكرته ليكون بدلا من البنك الدولي، وكانت مصر من بين الدول التي أسهمت في هذا البنك منذ بدايته، موضحة أن وزارة التعاون الدولي تعد محفظة مصر التنموية، إذ إننا نتفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية على المشروعات والتمويلات الميسرة المتاحة.

تمويلات ميسرة من البنك الآسيوي

وأضافت وزيرة التعاون الدولي، خلال لقائها على قناة «إكسترا نيوز» على هامش انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أنّ البنك الآسيوي كان له دورا في المشروعات القومية والتنموية، ومشروعات أخرى عديدة من أجل تحفيز القطاع الخاص، ومشروعات النقل المستدام وغيرها من المشروعات، مضيفة: "يمكننا العمل مع أكثر من شريك تنمية خلال مشروعا واحدا، مما يمثل نقطة قوة وجذب كبيرة جدًا لنا".

وتابعت "المشاط"، أنه مصر سيكون لها مشروعات كثيرة مع البنك خلال الفترة المقبلة، متابعة: "نهتم بالمنصة الوطنية نوفي، بجانب تمويل بعض المشروعات فيها، والمتعلقة بالطاقة والمياه، كما أننا سنجد جميع الشركاء وبنوك التمويل الدولية تمنح تمويلات ميسرة لنا".

اقرأ أيضًا: وزيرة التعاون الدولي تبحث مع بنك HSBC تعزيز ...