الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إحداهم وصفهن بالمعاقين.. فنانين أثاروا الجدل برأيهن حول الحجاب قبل لقاء الخميسي

لقاء الخميسي
لقاء الخميسي

أثارت الفنانة لقاء الخميسي حالة من الجدل بعد تصريحاتها عن الحجاب والنقاب، حيث قالت: "النقاب مش مذكور في القرآن وعمري ما قولت إنه بحبه، ربنا قال (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)، هي مجرد حتة قماش على الصدر".

وتعتبر الفنانة لقاء الخميسي ليست هى الوحيدة التي أثارت الجدل حول تصريحاتها عن الحجاب، فقد سبقها العديد من الفنانين بأرائهم التي تسبب في موجة واسعة من الهجوم.

فنانين أثاروا الجدل بسبب تصريحاتهم عن الحجاب

رانيا يوسف

أثارت الفنانة رانيا يوسف الجدل قبل ذلك بسبب تصريحاتها عن الحجاب، وقالت في لقاء تليفزيوني عندما سألها المذيع عن الحجاب: "يا ساتر ليه ألبس الحجاب؟ أنا مستورة من غيره وأحلى من غير ما ألبسه، من امتى الحجاب اتفرض علينا، في الثمانينات طول عمرنا مش محجبات ومشوفناش زوجات الشيوخ لابسين حجاب".

إيناس الدغيدي

تحدثت المخرجة إيناس الدغيدي عن رأيها في الحجاب، قائلة: "الحجاب مش زي إسلامي، كان ما قبل الإسلام بمراحل لكن دلوقتي بقى موضة، يا رب ما تكتب عليا الحجاب، أنا عندي مشكلة من لف الطرحة وشكلي بيها شبه الفنان علي الشريف".

سماح أنور

وكشفت سماح أنور عن رأيها في الحجاب، قائلة: "أنا لو لبست الحجاب على دماغي يتخنق، ليه أغطي شعري، أنا فسرت أية الحجاب زى الأئمة، البنات اللي بتكون محجبة ولابسة استرتش ده يرضي ربنا؟".

يسرا

أما الفنانة يسرا، فقالت عن الحجاب: "بأيد منع دخول المحجبات إلى الشواطئ ومينفعش يلبسوا اللبس بتاعهم في البحر، والحجاب يعتبر أكثر إثارة من المايوه، وفي أماكن مينفعش المحجبات يدخلوها زى اللي فيها خمرة".

حسين فهمي

أكد الفنان حسين فهمي، أن الحجاب ليس له علاقة بالدين، والمرأة المحجبة معاقة فكريًا وذهنيًا، والنقاب خطر على المجتمع وكان جزء من العمليات الإرهابية في وقت من الأوقات.

نسرين أمين

ومؤخرًا، أثارت الفنانة نسرين أمين الجدل حول تصريحاتها عن الحجاب، وقالت: "أنا مش ممكن ألبس الحجاب ومبشوفش الحجاب أصله اللبس، لا ده أخلاق والحمد لله أنا راضية بأخلاقي وعارفة إني كويسة".

ياسمين الخطيب

قالت الفنانة ياسمين الخطيب عن الحجاب: "سيدات الطبقات الارستقراطية مش بيلبسوا الحجاب، لكن كان زي شعبي واللي فرضه في التمانينيات كان الفكر السلفي، قبل الفترة دي الحجاب مكنش موجود في مصر وزوجات الشيوخ مش محجبين".

اقرأ أيضًا: حتة قماشة على الصدر.. تصريحات مثيرة من لقاء الخميسي عن الحجاب