الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خبيرة: توطين صناعة الهيدروجين الأخضر يُمثل فتحا جديدا في أسرة الطاقة المتجددة

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد والطاقة، إن الدكتور مسطفى مدبولي رئيس الوزراء ترأس بالأمس الاجتماع الأول للمجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، والذي يأتي في إطار جهود الدولة المصرية في توطين تلك الصناعة الواعدة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن المجلس يمثل أول كيان مؤسسي في مصر لـ "الهيدروجين الأخضر".

اقتصادية: الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر قريبا

وأضافت علي، خلال مداخلة هاتفية أجرتها اليوم الأربعاء، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر سيتولى تنسيق وإدارة كل ما يتعلق بالموقف التنفيذي لمشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر، مشيرة إلى أن المجلس سيعمل على خلق آلية سريعة للموافقة على مشروعات الهيدروجين الأخضر، لافتة الانتباه إلى قرب الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر.

وتابعت أستاذ الاقتصاد والطاقة، أن مشروعات الهيدروجين الأخضر تعد الموضوع الأبرز على ساحة الاقتصاد الأخضر العالمي، مشيرة إلى أن مصر كعادتها لم تكن بمعزل عن الحراك العالمي في ملف الهيدروجين الأخضر، وتحركت لتتصدر المراكز العالمية الأولى في إنتاجه، مدعومة بمقوماتها الداخلية وأهمها الإرادة السياسية، لافتة الانتباه إلى أن توطين صناعة الهيدروجين الأخضر في مصر يمثل فتحا جديدا في أسرة الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: نسعى لتحقيق أكبر استفادة من الهيدروجين الأخضر



موضوعات متعلقة