الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أوكرانيا تدمر نظام دفاع جوي روسي بالقرم

تدمير نظام الدفاع الجوي الروسي في شبه جزيرة القرم
تدمير نظام الدفاع الجوي الروسي في شبه جزيرة القرم

قال مصدر بالمخابرات الأوكرانية لوكالة الأنباء رويترز إن أوكرانيا دمرت نظام دفاع جوي روسي قرب بلدة يفباتوريا في شبه جزيرة القرم التي ضمتها في هجوم بطائرة دون طيار وصاروخ خلال الليل اليوم الخميس، ونفذه جهاز الأمن والبحرية الأوكرانيين.

وأضاف أن الطائرات دون طيار شوشت نظام الدفاع الجوي الروسي "تريومف" من خلال مهاجمة الرادار الخاص به.

وأشار إلى أن البحرية أطلقت بعد ذلك صاروخين كروز نبتون أوكرانيي الصنع على مجمعات إطلاق النظام، ويقول محللون عسكريون إن صاروخ نبتون المضاد للسفن تم تعديله لمهاجمة أهداف أرضية.

يأتي الهجوم بعد يوم من إطلاق أوكرانيا صواريخ على ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، موطن أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية، في هجوم يشير إلى القدرات الصاروخية المتزايدة لأوكرانيا.

أعلنت روسيا أن دفاعاتها الجوية أسقطت 11 طائرة مسيرة هجومية أثناء الليل فوق شبه جزيرة القرم التي استولت عليها روسيا وضمتها من أوكرانيا في عام 2014.

اقرأ أيضا: كييف تعلن تدمير 17 طائرة روسية دون طيار