الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:17 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

حكاية تحت الحزام الحلقة الأولى.. المرض النفسي يدفع أم لخطف خطيبة ابنها

حكاية تحت الجزام
حكاية تحت الجزام

عُرضت أمس الحلقة الأولى من حكاية "تحت الحزام" في مسلسل "حدث بالفعل" بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، التي تجسد دور أم ومريضة نفسية تخطف خطيبة نجلها قبل الفرح بيوم خوفًا عليه من أن يسافر ويتركها بعد الزواج.

بدأت أحداث الحلقة الأولى من حكاية "تحت الحزام" بمشهد لأميرة "سلمى أبو ضيف" وهى تستيقظ من النوم وتجد نفسها مخطوفة ومربوطة بالجنزير وتنادي ولكن لم يسمعها أحد، وفي الخلفية صوت غادة عبد الرازق وهى تقول بعض الجمل عن طبيعة النفس البشرية، مثل: "مفيش بني آدم هتقابله هيكون راضي عن حاله في الدنيا".

حكاية تحت الحزام الحلقة الأولى

ثم يتحول المشهد إلى عليا "غادة عبد الرازق" التي تعمل كطبيبة نفسية، وتذهب إلى أميرة "سلمى أبو ضيف" وهى خطيبها ابنها "خالد أنور"، لتحذرها من صديقتها ليلى، وظهر أن أميرة تحب حماتها ولكن لديها بعض التحفظات على طريقة تحكمها.

اقرأ أيضًا: مسلسل سفاح الجيزة الحلقة الثامنة والأخيرة متاحة الآن بدقة HD.. جابر يواجه زينة

ولكن تتحول عليا وتبدأ تكره خطيبه ابنها بعدما أخبرها بأنها غيرت فندق الفرح المتفق عليه، وأيضًا تغيير معاد تذكرة الطائرة التي سيسافرون عليها لقضاء شهر العسل، وكانت الضربة القاضية عندما أخبرها بأنه سيسافر إلى لندن بعد الزواج ليبدأ عمل جديد، ولكن عليا حاولت كظم غيظها بشتى الطرق حول فكرة أنها ستأخذ ابنها وتسافر.

ملخص الحلقة الأولى من حكاية تحت الحزام

بدأت عليا في كره زوجة ابنها، خاصة عندما طلبت من ابنها أن يأتي ليفطر معها ولكن دون احضار خطيبته، فيستغرب أحمد "خالد أنور"، ثم قبل الفرح بيوم يجري أحمد اتصال عفوي مع خطيبته وهى تمازحه، قائلة: "هتعمل إيه لو ملقتنيش الصبح؟"، ثم يضحكا ويغلقا الهاتف.

وفي اليوم التالي، ذهب أحمد وعليا وخطيبته إلى الفندق لبدء تحضيرات الزفاف، وتتفاجئ عليا بأن أحمد ترك الساعة التي أحضرتها له وأحضر الساعة التي قدمتها له أميرة خطيبته، وبعد الانتهاء من جميع التحضيرات، اكتشف أحمد ووالدته اختفاء أميرة من الفندق بأكمله ولا يوجد لها أثر، فيعم التوتر جميع أنجاء المكان ويظلوا يبحثوا عنها.

الحلقة الأولى من حكاية تحت الحزام

وبعد ذلك، نذهب لمشهد فلاش باك قبل الفرح بيوم، لنكتشف أن عليا طلبت من أميرة أن تأتي معها إلى مكان دون أن تخبر أحمد، وتحضر معها فستان الزفاف بحجة أنها سوف تُحضر لها مفاجأة، وبالفعل ذهبت معها أميرة وأخذتها إلى فيلا مهجورة وشربتها عصير به مخدر وعندما نامت، ذهبت وتركتها لوحدها وتبدأ رحلة الخطف، ثم نكتشف بذلك أن الدكتورة عليا هى من تحتاج للعلاج النفسي من مرض التعلق الشديد بنجلها، والذي دفعها لخطف خطيبته قبل الفرح بيوم.

اقرأ أيضًا: تفاصيل «بيت مراد» للسيناريست أحمد مراد وابنته.. صور