الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

التعليم تحذر المدارس من تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب

وزارة التعليم
وزارة التعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تحصيل المدارس أي مبالغ مالية سواء من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أي مسمى من المسميات، وفي حالة حدوث ذلك سوف يتم إحالة المسؤولين عن هذا الفعل للمسائلة القانونية حيث أنها تعد مخالفة واضحة لتعليمات الوزارة برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

للمدارس.. حظر تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب

وبخلاف التعليم تشدد على المدارس تحذير المدارس من تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب وأولياء الأمور، أكدت الوزارة في كتابها الدوري رقم 33، والذي أصدرته من أجل تنظيم بداية العام الدراسي الجديد قبل انطلاقه رسمياً مع نهاية شهر سبتمبر الجاري، وأوضحت الوزارة أنها تبذل جهودا كبيرة من أجل تهيئة مناخ مناسب للطلاب يساعدهم على التعلم بشكل آمن وصحي، وذلك في مختلف المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وصولاً إلى الثانوية العامة.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على منع التدخين داخل المدرسة منعا باتاً، وكذلك داخل كافة المؤسسات التعليمية والمديريات والإدارات، وأكدت أنه سيتم معاقبة كل من يخالف ذلك القرار، ووجهت بوضع علامة "ممنوع التدخين" في الأماكن الواضحة داخل المنشآت التعليمية حتى يعلم الزوار الجدد أن التدخين ممنوع داخل الأبنية التعليمية كافة.

اقرأ أيضا: غدا.. غلق باب التسجيل بالمرحلة الثالثة 2023 للناجحين بالدور الثاني