الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:21 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

7 خطوات.. نتائج أسبوعية لـ«الهجرة» بشأن المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

المصريين في الخارج، حققت "وزارة الهجرة"، خلال الاسبوع الماضي العديد من الفعاليات، واللقاءات، مع ممثلي الدول لبحث مشكلات ، أيضًا ناقشات عددًا من الملفات حول أزمات العمالة المصرية، وكيفية حلها، بالإضافة إلى سعيها في تعريف أبناء الوطن بالحضارة الجزور المصريــة.

بالتالي نستعرض أبرز الأعمال التي قامت بها وزارة الهجرة في خدمة المصريين في الخارج كالاتي:

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف ما تحقق في مبادرة اتكلم عربي للمصريين في الخارج

مبادرة اتكلم عربي لأبناء المصريين في الخارج

1_ أطلقت وزيرة الهجرة، فعاليات أولى معسكرات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" رسميًا، وذلك تحت شعار "جذورنا المصرية"، للأجيال الثاني والثالث و الرابع والخامس من أبناء المصريين في الخارج، بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

وزارة الهجرة

فعاليات "أولادنا" للمعاقيين من المصريين في الخارج

2_ مشاركة السفيرة سها جندي، في فعاليات مؤسسة "أولادنا"، لفنون ذوي القدرات الخاصة، من أبناء المصريين في الخارج، والذي انطلقت النسخة الأولى منه برعاية وزارة الهجرة عام 2016.

وزارة الهجرة

اختيار متدربي مركز الوزارة من شباب المصريين في الخارج

3_ وزيرة الهجرة تعقد، اجتماعًا بمجموعة من مركز وزارة الهجرة لشباب المصريين في الخارج، لمناقشة أفكارهم الخاصة باستراتيجية عمل المركز، وللاختيار من بين المترشحين ذوي الأولوية في الحصول على تدريب بوزارة الهجرة والوزارات المختلفة. وكل من يرغب في الانضمام للمركز كسفير لميدسي في مختلف الدول، يمكنه التسجيل عبر الرابط التالي: https://forms.gle/7gKbCjXCchU1xawf6

وزارة الهجرة

التعاون بين الوزارة واليونسكو في ملفات المصريين في الخارج

4_ وزيرة الهجرة أستقبلت، الدكتورة "نوريا سانز"، المدير الإقليمي لمكتب منظمة اليونسكو بالقاهرة والدول العربية، لبحث أوجه التعاون بين وزارة الهجرة ومنظمة اليونكسو في عدد من ملفات العمل ذات الاهتمام المشترك، وتحديدًا ما تخص أبناء المصريين في الخارج.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستعرض عدة ملفات لأبناء المصريين في الخارج

العلاقات بين مصر ونيبال في قضايا المصريين في الخارج

5 - التقت السفيرة سها جندي، بسفير دولة نيبال "سوشيال لامسال"، لمناقشة عددًا الملفات المشتركة، تحديدًا فيما يتعلق بقضايا المصريين في الخارج، وخاصًة ملف الهجرة والمهاجرين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، وما يجمع الشعبين من عادات وتقاليد مشتركة.

وزارة الهجرة

العلاقات بين مصر وهولندا بشأن أحوال العمال المصريين في الخارج

6_ لقاء "وزيرة الهجرة"، و"بيتر موليما"، سفير هولندا بالقاهرة، لبحث تمهيد إطلاق التعاون المشترك، وذلك في إتاحة الفرص، وتأهيل الشباب المصري لأسواق العمل الأوروبية، وأيضًا مناقشة مشكلات المصريين في الخارج، والعمالة المصرية في هولــندا.

وزارة الهجرة

التيسيرات والمُحفزات المُقدمة لـ "المصريين في الخارج"

7_ الدكتور "مصطفى مدبولي"، رئيس مجلس الوزراء، يعقد لقائًا مع السفيرة سها جندي، وذلك لبحث ومناقشة موقف عددٍ من التيسيرات والمُحفزات المُقدمة للمصريين في الخارج.

وزارة الهجرة