الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:00 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تهمة التجسس لصالح روسيا تلاحق ضابط مخابرات ألماني كبير

قالت تقارير إعلامية ألمانية إن ضابطا سابقا في المخابرات الألمانية وجهت له تهمة الخيانة العظمى بعد تورطه بـ التجسس لصالح روسيا.

ووجه المدعي الفيدرالي الألماني اتهامات للضابط السابق كارستن إل، الموظف الكبير السابق في جهاز المخابرات الفيدرالية الألماني، أمام محكمة الاستئناف في برلين.

التجسس لصالح روسيا

وذكرت وكالة رويترز أن الشرطة اعتقلته في ديسمبر للاشتباه في قيامه بتبادل أسرار الدولة مع عملاء روس، وتبادل معلومات استخباراتية حصل عليها من خلال عمله بشأن الحرب في أوكرانيا، كما اتُهم رجل آخر، يُدعى آرثر إي.، بالخيانة، حيث يعتقد المدعون أنه ساعد كارستن إل. على التواصل مع جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

كان كارستن إل لسنوات عديدة رئيسًا لقسم دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية الذي يشرف على مراقبة الهواتف والإنترنت والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وقبل وقت قصير من اعتقاله، تمت ترقيته وتكليفه بفحص الموظفين، وفقًا لتقارير ألمانية.

جواسيس روسيا في ألمانيا

وبحسب ما ورد التقى بآرثر إي، رجل الأعمال الروسي، في حفل في بافاريا في عام 2021، ويعتقد أن كارستن إل قدم وثائق سرية تحتوي على معلومات تتعلق بالحرب في أوكرانيا ومجموعة المرتزقة الروسية فاجنر إلى آرثر إي، الذي سافر بدوره إلى موسكو وسلمهم إلى الاستخبارات هناك، وأحرجت هذه القضية السلطات الألمانية بشدة وأثارت تساؤلات جدية حول نقاط الضعف داخل دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية. والرجلان متهمان بالخيانة العظمى ويواجهان احتمال السجن مدى الحياة.

رستم عمروف يتعهد في أول تصريح باستعادة الأراضي المحتلة من روسيا