الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

منع عرض فيلمي Barbie وOppenheimer في روسيا.. ومسؤول يوضح السبب

فيلمي Barbie وOppenheimer
فيلمي Barbie وOppenheimer

قرر نائب وزير الثقافة الروسي أندريه ماليشيف منع عرض فيلمى Barbie وOppenheimer بدور العرض السينمائية الروسية، مؤكدا على أن تلك الأعمال لا ترتقي إلى مستوى القيم الروسية ولا ينبغي عرضهما في بلادهم.

ورفض أندريه ماليشيف مقترحات مقدمه من نائب رئيس البرلمان الروسي، فلاديسلاف دافانكوف، والذي طلب منه إطلاق مخطط تجريبي حيث يمكن لدور السينما أن تعرض أفلام جديدة مشهورة.

وقال نائب وزير الثقافة الروسي: "نعتقد أن الأفلام التي اقترحتم مشاهدتها من قبل مواطني بلدنا Barbie وOppenheimer لا تلبي الأهداف والغايات التي حددها رئيس الدولة، للحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية الروسية التقليدية وتعزيزها".

اقرأ أيضا: «إياد نصار عن منع عرض فيلم ”باربي”: محتاجين نحافظ على أولادنا»

منع عرض فيلم باربي في لبنان

ويعتبر روسيا ليست البلد الوحيدة التي حظرت فيلم باربي من العرض بالسينمات، ولكن هناك العديد من البلدان الأخرى التي أصدرت قرار بمنعه من العرض ومنها دولة لبنان أصدرت قرار بحظر فيلم باربي من العرض، وأوضح وزير الثقافة اللبنانية سبب منع العمل في بيان له: "يروّج للشذوذ والتحوّل الجنسي ويُسوّق فكرةً بشعةً مؤدّاها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطوّر الذاتي للفرد لا سيّما للمرأة".

كما قررت السلطات الكويتية ودولة الجزائر حظر فيلم باربي من العرض بالسينمات، موضحة أن السبب هو الحرص على عدم عرض كل ما يخدش الآداب العامة أو يتعارض مع التقاليد المجتمعية.

أبطال فيلم Barbie

"Barbie" من بطولة مارجو روبي، ريان جوسلينج، أمريكا فيريرا، سيمو ليو، كيت مكانون، مايكل سيرا، دوا ليبا، جون سينا، إيما ماكاي، شوتي جاتوا، وشارك في كتابته جريتا جيرويج ونواه بومباك.

أحداث فيلم Barbie

"Barbie" تدور أحداثه حول العروسة الشهيرة التي تنفى من عالمها الخيالي بسبب عيب من عيوبها فتضطر أن تثبت جدارتها في العالم الحقيقي بينما يصطحبها كين.

أبطال فيلم Oppenheimer

"Oppenheimer" بطولة كيليان ميرفي ومات دامون وإيميلي بلانت وفلورنس بيو ورامي مالك وجاري أولدمان وجاك كوايد، والعمل من إخراج وتأليف كريستوفر نولان ومن، وتدور أحداثه حول السيرة الذاتية للعالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية.