الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:01 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أزمة «بي بي سي».. هل ينهي البلشي ضائقة صحفيي المؤسسة البريطانية؟

إضراب صحفي سبي سي
إضراب صحفي سبي سي

وقفات احتجاجية للصحفيين العاملين بهيئة الإذعة البريطانية بـ «BBC» عقدت اليوم الأربعاء أمام مقر البي بي سي بالقاهرة خلال مؤتمر خالد البلشي نقيب الصحفيين لمناقشة أزمة إضراب الصحفيين عن العمل وحقيقة البيان الرسمي المنشور من إدارة بي بي سي البريطانية والذي كان مخالفًا للمعايير الصحفية لدى العاملين بمؤسساتها.

وفي بداية المؤتمر، وجه خالد البلشي نقيب الصحفيين الشكر للاتحاد الوطني للصحفيين بعد وقفته في صباح اليوم أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية لـ البي بي سي لرفع مطالب الزملاء الصحفيين بمقر الإداري ببريطانيا لحل أزمة إضراب الصحفيون عن العمل.

موعد حل أزمة صحفي البي بي سي


وأضاف البلشي خلال مؤتمر عقده اليوم الأربعاء بمقر هيئة الإذاعة البريطانية لـ بي بي سي أن في النهاية حدد موعد جد مع إدراة البي بي سي يوم 4 سبتمبر القادم لتقديم حلول ومبادرة حقيقية للتفاوض في موضوع إلغاء التميز في الرواتب بين الزملاء الصحفيين لأنه يخشى نص القانون المصري.

تجاهل البي بي سي مطالب الصحفيين


وتابع البلشي، أن هذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها صحفيو البي بي سي عن العمل وظلت مطالبهم وخطاباتهم في وضع التجاهل وعدم الاستجابة من إدارة البي بي سي البريطانية لمدة شهور.

وتابع: "نحن نتبع قانون العمل المصري، والقانون اعطانا فرصة للاتفاق مع إدارة البي بي سي يوم الإثنين 4 سبمتبر القادم لحل الأزمة قبل اتخاذ إجراءات قانونية".

بيان نقيب الصحفيين خلال جلسة المؤتمر


وأكد نقيب الصحفيين في بيانه: "في اليوم العاشر والأخير لإضراب الصحفيين عن العمل نود أن نشكر المؤسسات المالية والدولية التي دعمتنا في قضيتنا العادلة والمشروعة أمام مؤسساتنا ومع ذلك مازالت إدارة سي بي متعنتة عند موقفها ضد منظمي مكتب القاهرة لتقديم عرضًا حتى يكون بداية للتفاوض".

ولفت نقيب الصحفيين إلى أن إدارة الصحفيين لم تحاول أن تقدم عرضًا يصل للتفاوض أو حتى محاولة التواصل مع الصحفيين لحلة الأزمة، مشيرًا إلى إدارة السي البي سي نشرت خبرًا مخالف للمعايير الصحفية التي تعلم عليها العاملين بالمؤسسة

واختتم أن الخبر يدور حول مطالبة الصحفيين بزيادة رواتبهم في ظل الأزمات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، ولكن نفى العاملين بمكتب بي بي سي بالقاهرة هذا الخبر بصفته مخالفًا للمعايير الصحفية التي تعلموها في مؤسساتهم، مشيرًا إلى أن العاملين بالمؤسسة يتعرضون لتهديد من الإدارة بشأن خصم رواتبهم بسبب إضرابهم عن العمل دون الرجوع إلى رصيد إجازاتهم لنيل من عزيمتهم وعدم مطالبهم من حقوقهم المشروعة.

اقرأ أيضًا: بعد فوزه بمنصب نقيب الصحفيين.. من هو خالد البلشي؟

موضوعات متعلقة