الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تأكيدًا لانفراد «الطريق».. الحكومة توافق على إصدار جديد من سندات الساموراي بـ500 مليون دولار

لقاء مع وزير المالية
لقاء مع وزير المالية

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، على قيام وزارة المالية بتنفيذ إصدار جديد من "سندات الساموراى"، لمدة 5 سنوات، بقيمة 500 مليون دولار "مقومة بالين الياباني"، مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بهذا الشأن.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد كشف في تصريحات خاصة لـ "الطريق" خلال شهر مايو الماضي، عن قيام الوزارة بدراسة طرح إصدار ثاني لسندات دولية بالسوق اليابانية مقومة بعملة الين الياباني خلال الفترة المقبلة، بعد نجاح الإصدار الأول من سندات "الساموراي" بقيمة 60 مليار ين.

سندات الساموراي

وأوضح مجلس الوزراء، أن هذه الموافقة تأتي في إطار النجاح الذي شهده الإصدار الأول من السندات اليابانية "سندات الساموراى"، والذي تم تنفيذه خلال شهر مارس من عام 2022، وكذلك في إطار حرص وزارة المالية على تحقيق مستهدفات تنويع العملات، والأسواق الدولية، والمستثمرين، من أجل تمويل الموازنة العامة، وإطالة متوسط عمر الدين.

وكان الدكتور محمد معيط قد كشف في مؤتمر صحفي خلال يوليو الماضي، عن استهداف الوزارة الحصول علي تمويلات وتسهيلات خارجية بقيمة تصل إلي نحو 3 مليارات دولار خلال الفترة منذ بداية يوليو 2023 وحتي نهاية ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا.. وزير المالية لـ«الطريق»: ندرس طرح إصدار ثاني لسندات دولية في اليابان