الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ختام دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي بشرم الشيخ

ختام دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي بشرم الشيخ
ختام دورة الإعلام وموضوعات العمل الدولي بشرم الشيخ

انتهت الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة العمل، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء اليوم الإثنين، حيث استمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام، وتناولت موضوع "التعامل الإعلامي مع قضايا العمل والمعايير الدولية".

ختام الدورة التدريبية لوزارة العمل بشرم الشيخ

وأكدت الوزارة أن الدورة التدريبية بجنوب سيناء انتهت برعاية وزير العمل حسن شحاتة، وحضرها محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وإيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة.

الامتثال لمعايير العمل الدولية ثقافة الجمهورية الجديدة

كما شاركت علم الدين، مدير مديرية عمل جنوب سيناء في الدورة، تضمنت جدول أعمال الدورة جلسة افتتاحية ومؤتمر صحفي وتكريم الصحفيين المتابعين لشؤون العمل، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات حول المعايير العمل الدولية ومدى توافق المعايير المحلية في مصر معها.

حضر الوزير والمحافظ ومدير المنظمة الدولية عدة فعاليات جانبية للدورة التدريبية، بما في ذلك إطلاق وزير العمل مبادرة "سلامتك تهمنا" لتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية لأصحاب الأعمال والعمال في جنوب سيناء.

عقود عمل لذوي الهمم

تم أيضًا تسليم عقود عمل لأشخاص ذوي همم في المحافظة لدمجهم في سوق العمل، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واصطحب وفدًا من وزارة العمل مدير المنظمة الدولية لزيارة عربة تدريب متنقلة أرسلتها الوزارة مؤخرًا إلى مدينة سانت كاترين لتدريب سيدات البدو على المهن التي تحتاجها سوق العمل، بما في ذلك الحرف التراثية التي تميز المحافظة.

خطة الوزارة في مجال التدريب المهني

وثنى الجميع على سرعة استجابة وزير العمل حسن شحاتة بإرسال العربة، وذلك في إطار خطة الوزارة في مجال التدريب المهني، حيث تهدف إلى تنفيذ 665 دورة تدريبية من خلال 75 مركزًا ثابتًا ومتنقلًا على مستوى الجمهورية، وتعمل جميعها ضمن مبادرتي "حياة كريمة" و "مهنتك مستقبلك" بحلول عام 2023-2024.

دور لإعلام الوطني في مواجهة الشائعات والتحريض

انتهت دورة التدريب التي شارك فيها محررو وسائل الإعلام القومية والحزبية والخاصة ووكالات الأنباء، ومعدي القنوات الفضائية، وحضرها خبراء العمل الدولي محمد عليان وإبراهيم شعبان ود. حسن أبو طالب، والمتحدث الرسمي باسم وزارة العمل عبدالوهاب خضر، حيث تناولوا فيها أهمية دور وسائل الإعلام في رصد قضايا وموضوعات العمل بموضوعية واحترافية وسرعة، وضرورة تنويع وسائل التواصل مع الجماهير من خلال صحافة الفيديو والإنفوجراف.

وأشاروا إلى أن مصر تشهد نهضة رغم التحديات العالمية الراهنة، وإنها تحتاج إلى رصد موضوعي واحترافي لمواجهة إعلام الشائعات والتحريض، وفي البيان الختامي للدورة، أكدت منظمة العمل الدولية التزامها بخلق عالم عمل عادل يضمن آليات بيئة العمل الأفضل والحماية الاجتماعية اللازمة وتعزيز علاقات العمل.

كما أكد البيان أن مصر ملتزمة بمعايير العمل الدولية وأن معاييرها الوطنية تتطابق مع تلك المعايير.

وأشار إلى أن عدم إدراج مصر في قائمة منظمة العمل الدولية لعام 2023 يعد دليلاً على ذلك.

وأكد البيان على وجود علاقة وطيدة بين منظمة العمل الدولية ومصر، وأن هناك تعاونًا في مجال تنفيذ مشاريع عديدة تعزز علاقات العمل وتفعيل ثقافة الحوار الاجتماعي وتعاون في مجالات التدريب المهني وتفتيش العمل والاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

وأشاد المشاركون في الدورة بالحملة الإعلامية والقومية التي أطلقها وزير العمل حسن شحاتة لتحسين الصورة الذهنية لقيمة العمل وأهميته وتشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر وريادة الأعمال وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشاد المشاركون بالتنمية التي تحدث في جنوب سيناء في جميع المجالات التي عرضها المحافظ اللواء خالد فودة في المؤتمر الصحفي.

اقرأ أيضا: وزير العمل: العمالة غير المنتظمة وذوي الهمم والتدريب المِهني وعمالنا في الخارج.. أبرز أولوياتنا

موضوعات متعلقة