الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد غياب 17 عاما.. حسن فؤاد «مطرب الأرابيسك»: تركت الغناء من أجل القرآن

حسن فؤاد
حسن فؤاد

كشف الفنان حسن فؤاد سبب غيابه عن الساحة الفنية لمدة 17 عاما، مشيرا إلى أنه تأثر بوفاة العديد من أصدقائه داخل الوسط الفني مما جعله يقررالإبتعاد عن الفن نهائيا.

وقال حسن فؤاد خلال لقائه في برنامج المنسي المذاع على شاشة قناة "هي": "لما حد بيختفي من حياتك بيهزك، وفاة علاء ولي الدين وعبد الله محمود أثرت فيا وخلتني أبتعد عن الفن".

وأكد حسن فؤاد أنه قرر حفظ القرآن الكريم ليصبح إمام في أحد المساجد وذلك بعد قرار ابتعاده عن الفن وقال:أنا من أسرة بسيطة ومتدينة وربنا أراد أني أتوقف وأحفظ القرآن وأدخل معهد القراءات وحصلت على إجازة القرآن الكريم وأصبحت إمام بأحد المساجد لمدة 10 سنوات وكانت أجمل فترة في حياتي.

الفنان حسن فؤاد

وأشار حسن فؤاد إلى أنه لم يهاجم الفن نهائيا خلال مدة ابتعاده عن الفن بل كان يدافع عنه بشكل مستمر وقال: "الفن عمره مكان متعارض مع الدين بالعكس كنت بقف مع المشايخ وأقول لهم رأيي في الفن بكل صراحة أنه من أعظم مهن العالم ولكن إذا استًغل بطريقة صحيحة ومفيدة للجمهور.

وأضاف: "في أعمال فنية كثيرة علمتنا أن الفن رسالة تفيد الناس وتوعيهم مثل ليالي الحلمية وأرابيسك وأبو العلا البشري".

اقرأ أيضًا:صورة كشفت المستور.. حقيقة ارتباط محمد شاهين ومنة شلبي

من هو حسن فؤاد

وحسن فؤاد ممثل ومطرب مصري اشتهر خلال فترة التسعينات وشارك في العديد من الأعمال كمطرب وممثل أيضًا من بينها "أرابيسك والوتد"، وأخر الأعمال التي شارك فيها مسلسل "خان القناديل" إنتاج عام 2003، ليقرر بعد هذا العمل الابتعاد عن الساحة الفنية حتى الآن.