الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«موت إيلون ماسك قبل تنفيذ مخططه».. عالمة في ناسا تتوقع

ايلون ماسك وعالمة ناسا_مصدر الصورة_ذا صن
ايلون ماسك وعالمة ناسا_مصدر الصورة_ذا صن

أعلن أحد العلماء من وكالة ناسا عن عزم ايلون ماسك، مالك تطبيق X أو تويتر سابقا أنه يقوم بمهمة انتحارية قد تنتهي بوفاته.

وذلك بعد الإعلان عن مخططاته الأخيرة المتعلقة بشأن إرسال مليون شخص إلى المريخ بحلول عام 2050.

وقالت عالمة بوكالة ناسا في تصريحات لصحيفة ذا يو إس صن، إن هذه المهمة سوف تكون في الأساس مهمة انتحارية ومن المحتمل أن يموت إيلون ماسك قبل وصوله إلى هناك.

وأصافت الدكتورة ميشيل ثالر، والتي تعمل في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا وتتمتع بخبرة تمتد لعقود: "أننا لا نملك حاليا التكنولوجيا المناسبة للحفاظ على سلامة البشر في رحلة إلى المريخ".

وأشارت العالمة إلى أن من يذهبون إلى المريخ سوف يواجهون مشاكل مع الإشعاع الفضائي الذي يمكن أن يقتلهم قبل أن تتاح لهم فرصة الوصول إلى هناك، كما أنه يؤدي إلى المرض الإشعاعي.

وأوضحت الدكتورة ميشيل ثالر، والتي تعمل في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا، أنه يطلق عليه أيضا اسم التسمم الإشعاعي ويسبب زيادة مخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض التنكسية والوفاة.

ونوهت إلى أن إيلون ماسك قال إنه يود أن يكون أول شخص يموت على كوكب آخر، ومن المحتمل ألا يتمكن من الوصول إلى هذا الحد بسبب الإشعاع الموجود في الفضاء بين هنا والمريخ.

ولفتت ميشيل ثالر كعالمة في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا، إلى أنه من المحتمل ألا يتمكن من الوصول إلى هذا الحد بسبب الإشعاع الموجود في الفضاء بين هنا والمريخ.

وأردفت قائلة، إنه إذا كان لدى الشمس توهج شمسي كبير أو انبعاث كميات كبيرة من المواد وهو ما يحدث بشكل شائع، فإن ذلك من شأنه أن يقتله، وهي ذات المشكلة القاتلة هي الشيء الذي تمكن رواد فضاء أبولو التابع لناسا من تجنبه عندما وقفوا على سطح القمر.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يعلن تغيير شعار تويتر في هذا التوقيت