الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مستشار رئيس الجمهورية للصحة: «فيروس كورونا لم ينتهي»

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل متحور كورونا الجديد، المنتشر في الفترة الأخيرة في العديد من الدول.

وقال الدكتورعوض تاج الدين، أن فيروسات كوورنا موجودة ولن تنتهى وأصبحت جزءا من الفيروسات التنفسية الموجودة، ويجب الحظر منها والوقاية، بإرتداء الكمامة.

متحور كورونا الجديد هو أحد متحورات الأوميكرون

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد علي، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن جميع الفيروسات يحدث لها تحورات عديدة وكورونا حدث لها مئات التحور خلال الفترة الماضية.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إلى أن متحور كورونا الجديد هو أحد متحورات الأوميكرون، وهو الأكثر انتشار، و متحور أوميكرون هو آخر متحور موجود حتي الآن.

وتابع الدكتور عوض تاج الدين، أن الحالات التي تصاب بالمتحور الجديد، لها ثلاثة مميزات منها حالات تظهر عليها الأعراض، وحالات لاتظهر عليها أعراض الإصابة ومنها حالات خطيرة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أنه لم يتم رصد أي حالات وفيات بالمتحور الجديد حتي الآن، مضيفا أنه لا داعي للقلق أو الهلع منه.

اقرأ..أيضا: هل تنتقل الأعاصير المدمرة إلى المنطقة العربية؟.. أستاذ المناخ يُجيب