الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تحذير عاجل من «التعليم» بشأن تداول أسئلة امتحان اللغة العربية في الثانوية دور ثان على جروبات الغش

تسريب امتحان العربي دور ثان
تسريب امتحان العربي دور ثان

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحقيقا عاجلا بشأن تداول أسئلة امتحان العربى للثانوية دور ثان على جروبات الغش، وذلك بعد بدء اللجان بنصف ساعة فقط، حيث تم تداول صورا من الامتحان عبر جروبات الغش التي زعمت أنها من امتحان اليوم، بعدما وجهت نداء للطلاب بسرعة تصويره ورفعه على الجروبات لإرسال الإجابات، قائلة: "صور امتحانك وابعت هنا بسرعة، يلا بسرعة".

تحذير من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2023

ومن المفترض أن تتخذ وزارة التربية والتعليم، الإجراءات القانونية ضد المتسببين في تسريب ونشر صور من امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة دور ثان بعد بدء اللجان، عبر جروبات الغش، وذلك في حالة التأكد من صحتها، وأنها تعود بالفعل لامتحان اليوم.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم، العديد من التحذيرات لطلاب الثانوية العامة بامتحانات الدور الثاني 2023، وذلك بعدم تلبية نداء شاومينج، بتصوير الامتحان ورفعه على جروبات الغش، حتى لا يعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية، وتطبيق الإجراءات المتابعة من الحرمان من الامتحان والحبس والغرامة، وذلك حيال أي واقعة غش.

وكانت قد بدأت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، اليوم السبت، 19 أغسطس الجاري، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وتستمر الامتحانات لشعبتي علمي وأدبي لمدة 10 أيام دون أي إجازات أو فواصل.

اقرأ أيضا: شروط التحويلات لـ كلية الطب البيطري بـ جامعة عين شمس

موضوعات متعلقة