الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«تبديل» قلب كرة القدم رأسا على عقب.. كيف تسبب عدو كريستيانو في تطفيش اللاعبين إلى السعودية؟

صفقات الدوري السعودي
صفقات الدوري السعودي

لم يكن أشد المتفائلين من عشاق الساحرة المستديرة، بسيناريو صفقات التاريخية التي قررت الأندية السعودية التعاقد معاها، خلال فترة الانتقالات الصيفية، لا سيما بعد انضمام الأسطورة كريستيانو رونالدو إلى فريق النصر في ميركاتو الشتاء الماضي.

ونجح "العالمي" عقب كأس العالم قطر 2022، في خطف أنظار متابعي الكرة العالمية والعربية والإفريقية، بصفقة من العيار الثقيل بضم رونالدو من مانشستر يونايتد، وذلك بعد فسخ عقده بالتراضي، مع الفريق الإنجليزي؛ بسبب الخلافات القوية من الهولندي إيريك تين هاج، مدرب الشياطين الحالي.

ومع بداية الانتقالات الصيفية، دخلت الأندية السعودية في صراع شرس على ضم اللاعبين من أوروبا، حيث تمكن الأهلي السعودي من جلب الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي والبرازيلي ربرتو فيرمينو من ليفربول والحارس السنغالي أدورد ميندي من تشيلسي.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

وعلى مستوى صفقات الزعيم في السعودية، تمكن الهلال من التعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز من ولفرهامبتون والسنغالي كاليدو كوليبالي من البلوز، وقائد منتخب البرازيل نيمار دي سيلفا من باريس باريس سان جيرمان.

وفي النصر السعودي، لم يقف العالمي مربوط الأيادي، إنما إنما استطاع استقطاب مع أسد التيرانجا ساديو ماني من ليفربول والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان و الفرنسي سيكو فوفانا من لانس، والنجم البرازيلي أليكس تيليس، قادما من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما عميد الكرة السعودية، فنجح في ضم الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد والفرنسي أنجولو كانتي من تشيلسي، والبرازيلي فابنيو من ليفربول والبرتغالي فيليبي جوتا.

"تبديل" قلب كرة القدم رأسًا على عقب

بدأت خلافات تين هاج ورونالدو، عندما قرر البرتغالي عدم خوض الفترة التحضرية مع الفريق الأحمر، خلال المباريات الودية التي لعبها الشياطين الحمر استعدادًا للموسم الجديد، الأمر الذي وضع الهولندي في موقف محرج لشعوره بعدم تقدير من صاحب الـ 37 عامًا.

وقرر تين هاج الرد على رونالدو بطريقة غير مباشرة، من خلال وضعه على دكة البدلاء في معظم المباريات، أو نزوله في النصف الأخير منها، لتنتقل الخلاقات بينهما من الشكل السري إلى العلانية بين وسائل الإعلام والصحف العالمية.

ووصلت الخلافات إلى ذروتها بين الهولندي والبرتغالي في مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام، وبالتحديد أثناء الدقيقة 87 قبل نهاية اللقاء، عندما ترك كريستيانو أرض الملعب، بعدما قرر تين هاج الدفع بالمهاجم البديل أنتوني إيلانجا، ورفض الاستعانة بخدمات كريستيانو الذي كان يؤدي عمليات الإحماء من منتصف الشوط الأول، وذلك عقب تعرض الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم الشياطين، للإصابة.

ومن هنا تأتي المفارقة، فتبديل الهولندي بعدم إدخال كريستيانو رونالدو، كان بمثابة النهاية لرونالدو مع الشياطين الحمر، ليفسخ ابن البرتغالي عقده مع الشياطين الحمر بعد العقوبات القاسية التي أصدرها المدرب الهولندي بالتدريب مع فريق الشباب.

وبعد رحيل كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي، تعرض اللاعب لانتقادات كبيرة، باعتباره خطوة للخلف، إلا أن معظم لاعبي النخبة في أوروبا انضموا للأندية السعودية في الصيف، وكأن تبديل تين هاج كان طريقة لتطفيش اللاعبين من أوروبا.

اقرأ أيضًا:بث مباشر مباراة مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في السوبر

موضوعات متعلقة