الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

سامح شكري: الأزمة السودانية موضع قلق لـ مصر والدول المجاورة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

كشف وزير الخاجية سامح شكر، تفاصيل اجتماع الذي عقد في التشاد، تنفيذا لتوجيهات قمة دول الجور، من أجل حل الأزمة السودانية.

وقال سامح شكري، أن استمرار الأزمة في دولة السودان الشقيقة، موضع قلق لـ مصر والدول المجاورة للسودان، خاصة اللارتباط التاريخي بين شعوب المنطقة.

توزيع الجهد والدور على دول الجوار لدولة السودان

وأضاف "شكري" خلال كلمتة في مؤتمر صحفي له اليوم، أن اجتمال دول الجوار الذي عقد في تشاد، يأتي تنفيذا لتوجيهات قمة دوال الجوار الذي عقد في القاهرة من أجل حل الأزمة السودانية، وجرى الاتفاق على بلورة خريطة طريق للتفاعل مع الأطراف السودانية لحل الأزمة بينهم.

وأشار وزير الخارجية سامح شكر، إلى أن الخطة هي توزيع الجهد والدور على دول الجوار لدولة السودان الشقيقة، للاضطلاع بالمهام للشق السياشي والأمني والأنساني للعمل على وجود حلول للأزمة التي يعاني منه السودان.



وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فتح المعابر المصرية وتقديم كافة المساعدات للسودانين القادمين عبرالمعابر الحدوية للبلاد.

اقرأ..أيضا: التعليم العالي تعلن موعد مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023