الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رفضه بسبب ظهورها «محجبة».. فيلم «باربي» يعرض في هذه الدول العربية

فيلم باربي
فيلم باربي

أثار فيلم باربي عبر منصات التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا مما أدى إلى تأجيل عرضه في دول عربية إلى 31 أغسطس نظرًا لتضمنه مشاهد مثلية ورومانسية وصفها البعض بأنها مبالغ فيها، ويتضح أن ضمن مشاهد الفيلم تظهر موديل محجبة أثارت إعجاب الملايين.. فمن هي.

لقى فيلم باربي ترحيب وإقبال جماهيري من قِبل بعض الدول العربية بعد رفض عرضه نظرًا لظهور عارضة أزياء مسلمة بريطانية باكستانية تدعى أمينة على وهي تجسد دور فيلم باربي المسلمة المحجبة، حيث تداولت صورها عبر منصات التواصل الاجتماعي ولقيت إعجابًا كبيرًا في عدد من الدول ومن ضمنها مصر.

ممثلة مسلمة في فيلم باربي

كما اعتبر الكثير أن ظهور ممثلة مسلمة في فيلم باربي خطوة كبيرة نحو ارتفاع الوعي باختلاف الثقافات حيث قدمت عارضة الأزياء أمينة على دور باربي المسلمة في مشهد قصير تحت عنوان «صف الباربي» وكانت مع مجموعة من العارضات الآخريات اللواتي يقمن بدور باربي.

وأطلت باربي المسلمة في المشهد ببدلة لامعة تميل إلى درجات البرتقالي المرجاني، مع حجاب بدرجات الخوخي.


من هي فتاة الحجاب في فيلم باربي

أمينة على فتاة تبلغ من العمر 24 عامًا وهي موديل بريطانية من أصول باكستانية اكتشفت في من خلال وكالة بام لعرض الأزياء وهي وكالة تهتم بالعارضات ذوات البشرة السمراء والآسيوية.

وفي هذا الشأن، قالت أمينة لـ صحيفة «ذا ناشونال» الأمارتية ، إنها كانت تحب اللعب بدمى الفتيات وتزيينها بقطع الملابس وتصفيف شعرها، مشيرة إلى أنها لم تكن ترَ أي تشابة بينها وبين دمية باربي في صغرها لذلك كانت متخوفة بشأن اختيارها لتلك التجربة.

وأضافت أمينة مجسدة شخصية باربي المسلمة، أن أنها ظهرت في لقطة بارزة مع العديد من عارضات الأزياء والتي تختلف درجات بشرتهم وأزيائهم، مشيرة إلى أن الفيلم استغرق تصويره 15 ساعة فقط ولكن لم يسمح لهن بالتحدث عن التجربة إلا بعد نتهاء الفيلم.

واعتقدت أمينة أنهااسوف ترتدي الوردي في فيلم باربي الشهير باعتباره اللون الأشهر لشخصية دمية باربي ولكن الوكالة اختارت ما يناسبها.


قصة فيلم باربي

عرض فيلم باربي في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت أحداث الفيلم تدور حول شخصية باربي التي طردت من عالم باربي لأنصفاتها أقل من المعايير المطلوبة لتبدأ رحلتها في عالم البشر لمحاولةة العثور على سعادتها الحقيقية.

اقرأ أيضا: بعد المنع.. موعد عرض فيلم باربي Barbie في الدول العربية