الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

برلماني: تأمين احتياجات الدولة من المحاصيل الاستراتيجية أمن قومي

النائب الصمودي
النائب الصمودي

أكد النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، أن تأمين احتياجات الدولة من المحاصيل الاستراتيجية أمن قومي للدولة ما يتطلب دعم الحكومة للفلاح ومساعدته علي زيادة انتاج الأرض عبر توفير البذور ومستلزمات الانتاج الزراعي إلى جانب تحديد أسعار مجزية فيما يتعلق بالمحاصيل الزراعية التي تحتاجها الدولة مع العمل علي التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية لزيادة المساحات المزروعة في مصر.

برلماني: توفير المحاصيل الأستراتيجية كالقمح والذرة وغيرها أصبحت تواجه صعبات

وأضاف في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن المحاصيل الأستراتيجية كالقمح والذرة وغيرها أصبحت تواجه صعوبات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية إلى جانب مشكلة التغير المناخي، ما يفرض على مصر تحديات كثيرة في توفير هذه المحاصيل عبر السوق الدولية علاوة علي ارتفاع الأسعار.

وتابع النائب الصمودي أنه لا بديل عن زيادة الإنتاج المحلي والتوسع في تخزين الحبوب والحاصلات الزراعية، معربا عن تقديره لمشروعات توشكي والدلتا الجديدة ومطالبا بأن تكون نظرة الحكومة تجاه الفلاح أكثر شمولية فلا يمكن أن تنهض الزراعة في مصر والفلاح فقير.

اقرأ أيضًا: مُفَعَّل الآن.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد اعتمادها رسميا

موضوعات متعلقة