الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس الوزراء يستعرض المخطط المقترح لتطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع حكومته، وأعضاء الفريق المختص بإعداد الرؤية المتعلقة بالمخطط التفصيلي المقترح لتطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية، وحضر كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام السويفي، أستاذ متفرغ بقسم العمارة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، والدكتورة زينب شفيق، أستاذ تخطيط النقل وهندسة المرور بجامعة عين شمس، والدكتور مصطفى صبري وعددا من المسؤولين.

وفي مستهل الاجتماع أكد رئيس الوزراء أن هذه المنطقة تحظى بأهمية كبيرة وبالغة، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق التاريخية والأثرية، لافتا إلى حرص الدولة الشديد على أن تتم عملية التطوير وفق منظورٍ مُتكاملٍ، يُراعي كافة الأبعاد التراثية والتاريخية والديموغرافية والسياحية، ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً لاجتماع سابق تم فيه استعراض رؤية الخبراء حول مقترح تطوير القاهرة الإسلامية.

وخلال الاجتماع أكد وزير التعليم العالي، أن المخطط يسعى لتحقيق الاستفادة القصوى من مقومات التفرد التاريخي والتراثي، الذي تتميز به هذه المنطقة أبرز محددات المخطط التفصيلي المقترح لتطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية.

اقرأ أيضاً: الحكومة توافق على مشروع قانون الرقم القومي الموحد للعقارات

موضوعات متعلقة