الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هل كل أم قادرة على إرضاع طفلها؟ «الصحة» تجيب

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

أكد المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان أن كل أم قادرة على إرضاع طفلها رضاعة الطبيعية تقريبا حتى في الحالات التي من الممكن أن تكون فيها جزئية فقط وهذا الوضع أفضل من عدم الرضاعة الطبيعية على الإطلاق.


ولفت المعهد القومي للتغذية إلى أنه توجد هناك حالات نادرة فقط التي يجب فيها الامتناع عن القيام بالرضاعة الطبيعية وعلى الرغم من أنها تعتبر الطريقة الأكثر طبيعية لتغذية الطفل الرضيع، فهي تعتبر أيضا عملية تعلم من قبل الأم والطفل.

الرضاعة الطبيعية


وأشار المعهد القومي للتغذية إلى أن هناك بعض الأمهات اللواتي يواجهن صعوبة في بداية الطريق، لذلك من المهم الحصول على مساعدة في المستشفى في قسم الولادة وبعد الخروج يجب التوجه لطلب المساعدة من متخصص "استشارى رضاعة طبيعية".

ونوه المعهد أنه يفضل اللجوء لاستشاري الرضاعة الطبيعية خاصة في الحالات الخاصة مثل الولادة المبكرة، التوأم والأطفال الرضع مع مشكلات صحية.

اقرأ أيضًا: الصحة: الرضاعة الطبيعية تقلل فرص إصابة الأم بسرطان الثدي والمبيض