الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير البترول: ندرس إنشاء مصنع لإنتاج المركب المستخدم في معالجة واستخراج الذهب

وزير البترول
وزير البترول

اجتمع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء مع ستيفان ولبرز، رئيس شركة سي واي بلس الألمانية والوفد المرافق له، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة بمصر في مجال التعدين والصناعات.

انتاج مركب السيانيد صوديوم

كما ناقش الطرفان خلال اجتماع اليوم، رغبة الشركة في إنشاء مصنع لإنتاج مركب السيانيد صوديوم الذي يستخدم في معالجة واستخراج الذهب من الصخور.

توطين الصناعات لنشاط التعدين

من جانبه، أضاف وزير البترول أنه في ظل التطور الملحوظ الذي يشهده مجال تعدين الذهب في مصر وفي ضوء نجاح مزايدة الذهب ودخول عدة شركات عالمية للعمل في هذا المجال الواعد، أصبح هناك احتياج لتوطين الصناعات للمنتجات المكملة لنشاط التعدين.

نشاط التعدين

وبحسب الملا، فأنه يجرى حاليًا دراسة جدوى إنشاء مثل هذه المصانع والتي ستوفر منتجات تستخدم في نشاط التعدين مما يحقق وفرًا كبيرًا من النقد الأجنبي المستخدم في استيراد مثل هذه المنتجات.

اقرأ أيضًا..وزير قطاع الأعمال: تصدير 80% من إنتاج الشركة المصرية للسبائك الحديدية «إيفاكو»

موضوعات متعلقة