الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بمليون جنيه.. الأول على الجمهورية يحصل على سيارة من مدرسه

الأول على الجمهورية
الأول على الجمهورية

تلقى محمود محمد عبد الفتاح أحمد، الأول على الثانوية العامة شعبة علمي علوم هدية سيارة فارهة من مدرس الجيولوجيا بكفر الشيخ ماجد إمام، ويتخطى ثمنها المليون جنيه كمكافأة تقديرًا لمجهوده وترتيبه.

جاء ذلك عقب مسابقة دشنها المدرس قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة ليقع الاختيار على الطالب الذي حقق المركز الأول على الجمهورية في شعبة علمي علوم، لذلك تستعرض جريدة «الطريق» أبرز المعلومات عن محمود عبد الفتاح الأول على الجمهورية في الثانوية.

أبرز المعلومات عن الأول على الجمهورية شعبة علمي علوم

_ محمود محمد عبد الفتاح طالب بالثانوية العامة ابن قرية الكوم الأحمر بمركز البداري محافظة أسيوط.

_ حصل الطالب في الثانوية العامة شعبة علمي علوم على 403 درجة وحقق المركز الأول على الجمهورية.

_ وفرت أسرته كل سبل الدعم لذلك يعتقد أن السبب الرئيسي لحصوله على الأول على مستوى الجمهورية هي أسرته.

_ أول من أبلغ الطالب بدرجته هو الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

_ لم يكن يخصص وقتا ثابتا للمذاكرة ولكن وضع هدفا لإنجاز دراسته يوميًا حتى يحقق رغبته لهذا اليوم.

_ لم يكن يسعى للضغط على نفسه فترة طويلة حتى لا يجهد ذهنيًا.

_ يحلم بدخول كلية الطب لخدمة المرضى.

الرابع على الثانوية العامة

ولم تكن هذه المفاجأة الأولى لأوائل الثانوية العامة حيث حصل الطالب كرلس نوناي يعقوب الرابع مكرر على الثانوية العامة بشعبة علمي علوم ليفاجئه مدرس الفيزياء بسيارة قيمة في محافظة المنيا.

وانتشرت عدة مقاطع فيديو مماثلة لأوائل الثانوية العامة عبر منصات التواصل الاجتماعي ليظهر في الأهل والمدرسين وهم يقدمون لطلابهم هدايا باهظة ومختلفة وكانت أكثرها السيارات.

اقرأ أيضا: معايير اختيار أوائل الثانوية العامة 2023 | التقارير - جريدة الطريق