الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«4 أبواب و3 شاشات».. «الغمري»: السيارة الكهربائية المصرية ستكون أرخص من الصينية

مراحل تصنيع السيارة الكهربائية المصرية
مراحل تصنيع السيارة الكهربائية المصرية

قال الدكتور محمد الغمري، رئيس مجلس إدارة الشركة المصنعة للسيارة الكهربائية المصرية، إن أول سيارة كهربائية مصرية "محلية الصنع"، سيكون سعرها منافس لنظيرتها القادمة من الصين أو غيرها من الدول، مشيرا إلى أن جميع دول المنطقة بدءا بالدول العربية مثل ليبيا والعراق وكذلك الدول الإفريقية حينما تريد شراء سيارة كهربائية من الصين بتكلفة 4 آلاف دولار على سبيل المثال سيجدها في مصر بسعر أقل.

محمد الغمري: السيارة الكهربائية المصرية ستكون مُعفاة من الجمارك


وأضاف الغمرى، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الثلاثاء، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تكلفة شحن السيارات من مصر إلى أي دولة عربية أو أفريقية أقل بكثير جدا من الشحن من الصين، مشيرا إلى أن مصر ترتبط مع هذه الدول باتفاقيات تجارة حرة، وبالتالي فإن استيراد السيارة الكهربائية من مصر ستكون معفاة من الجمارك، لافتا الانتباه إلى أن تلك التجربة شبيهة بتجربة المغرب لصناعة وتصدير السيارات الكهربائية طبقا لاتفاقية أغادير مع معظم الدول العربية.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة المصنعة للسيارة الكهربائية المصرية، أن السيارة الكهربائية المصرية سيكون بها بعض المواصفات الغير موجودة بالسيارات المستوردة من الصين، مشيرا إلى أن سعرها "مش موجود في جميع دول المنطقة"، لافتا الانتباه إلى أن السيارة الكهربائية المصرية ستكون "4 أبواب وطولها نحو 3.5 متر وعرضها 1.6 متر وارتفاعها 1.5 متر، كما أنها مجهزة من الداخل بـ 3 شاشات"، مؤكدا أنها تتضمن كما كبيرا من الرفاهية مقارنة بشريحتها السعرية.


اقرأ أيضا: توقيع عقود أول سيارة كهربائية محلية الصنع في مصر «فيديو»

موضوعات متعلقة