الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لمنع وقوع الحوادث.. 10 حالات تحظر على السائقين تخطى السيارات

الإدارة العامة للمرور
الإدارة العامة للمرور

تعتبر حوادث تجاوز السائقين للسيارات على الطريق من بين أكثر الحوادث الخطيرة والمحظورة، فهي تتسبب في العديد من الحوادث المروعة والوفيات سنويًا، للحد من حوادث تجاوز السيارات على الطريق، ويجب على السائقين الالتزام بالقوانين والتعليمات المرورية.

اقرأ أيضا:وزير الداخلية يوافق على شروط اللوحات المرورية


نبهت الإدارة العامة للمرور من عادات خاطئة يقوم بها السائقين خلال القيادة، بسبب التخطي الخاطئ على الطرق، وللوقاية من الحوادث، لا بد من تجنب تلك الحالات لمنع حدوث الطرق، وترصد لكم جريدة الطريق خلال السطور الآتية أهم تلك الحالات:


1-يمنع التخطي في حالة إذا كان مدى الرؤية غير كافي.

٢- كما يمنع عملية التخطي اذا كانت السيارة تسير بسرعات عالية.

٣- أيضا اذا كان اتجاه المرور المقابل لا يسمح بإتمام عملية التخطي بأمان كامل.

4- كما يمنع التخطي في حالة التقاطعات وعلى خطوط السكك الحديدية وعلى الكباري وفى الأنفاق.

5-يمنع التخطي في حالة توقف عدد كبير من السيارات بسبب وجود إشارة أو بسبب كثافة مرورية.

6-يمنع التخطي أيضا عند وجود المنحنيات والمنعطفات والمرتفعات والمنحدرات والطرق الزلقة وتقاطع الطرق والميادين، عندما تكون بالقرب من ممرات عبور المشاة.

7- كما إنه لا يجوز أيضا أن يتخطى السيارات بعضها بعضاَ خارج المدن إلا إذا كان ذلك لا يؤدى إلى عرقلة المرور بالطرق الرئيسية

٨- عند وجود علامات أو إشارات المرور أو طبقاً لتعليمات المرور، يمنع التخطي.

9-كما إنه لمنع الحوادث يمنع لمركبات النقل العام للركاب ومركبات النقل أن يتخطى بعضها بعضاً داخل المدن.

10- عند وجود مسارات محددة بخطوط طولية على الطريق، يمنع التخطي كذلك.