الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادرة 43 ألف كتاب تعليمي داخل مكتبة بالقاهرة

كتب خارجية
كتب خارجية

ضبطت مباحث المصنفات قرابة 43 ألف كتاب تعليمى خارجى وأغلفة لمراحل تعليمية مختلفة بدون تفويض من الجهات المعنية داخل مكتبة بالقاهرة؛ استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الشرطة المتخصصة طباعة مالك مطبعة - كائنة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة العديد من الكتب التعليمية والأغلفة تحت التجهيز لمراحل تعليمية مختلفة بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية أو تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات استهدفت مأمورية المطبعة المُشار إليها وضبط المدير المسئول، وبالتفتيش فى حضوره عثر على ( 42900 كتاب تعليمى خارجى وأغلفة لمراحل تعليمية مختلفة) بدون تفويض أو تصريح من الجهات المعنية ، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع مالك المطبعة بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضا: إصابة 26 عاملا فى حادث انقلاب أتوبيس القاهرة الجديدة

في سياق آخر، تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية، إخطارًا يفيد استقبال المستشفى فتاة في العقد الثاني من العمر في حالة إعياء شديدة وقيء مستمر ادعاء تناولها مادة فسفورية سامة، ولفظت أنفاسها الأخيرة ولم يتمكن الأطباء من إنقاذها.

وانتقلت على الفور قوة أمنية من المباحث الجنائية وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، انتحار موظفة تدعى اسراء. جمال، وتبلغ من العمر 22 عامًا مقيمة بقرية كفر المنشي بدائرة مركز طنطا، وتعمل في إحدى شركات تمويل المشروعات الصغيرة بتناولها حبة الغلة القاتلة حال سيرها في الطريق العام بسبب تورطها في مبالغ مالية كبيرة من قبل محل عملها.