الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بنك مصر يرفع العائد على الحساب الجاري لأصحاب المعاشات 1%

بنك مصر
بنك مصر

رفع بنك مصر، اليوم الأحد، أول أيام عمل القطاع المصرفي بعد إجازته الأسبوعية، سعر العائد على الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذو العائد الشهري بنسبة 1%، عقب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 100 نقطة أساس في إطار مجهودات الدولة لكبح جماح التضخم المتصاعد، ليصبح العائد الشهري 14% بدلًا من 13%.

عائد الحساب الجاري لأصحاب المعاشات

وجاء ذلك عقب قرار البنك المركزي بتشديد السياسة النقدية 1%، لتبلغ 19.25% على الإيداع، و20.25% على الإقراض، وزيادة سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي إلى 19.75%، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%، وذلك خلال خامس اجتماعات لجنة السياسات النقدية في 2023.

وارتفع معدل التضخم العام في مصر على أساس سنوي إلى 35.7% في يونيو 2023، وفقًا لأحدث بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فيما بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر مستوى 2.1% في يونيو 2023 مقابل معدلًا سالبًا بلغ 0.1% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 2.7% في مايو 2023.

اقرأ أيضا.. أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الأحد