الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قطر تقرض الأرجنتين 775 مليون دولار لسداد جزء من ديون صندوق النقد

قرض دولاري
قرض دولاري

كشفت الحكومة الأرجنتينية عن حصولها على قرض بقيمة 775 مليون دولار من دولة قطر لسداد جزء من مديوناتها لصندوق النقد الدولي، كما أنه من المنتظر موافقة الصندوق على صرق قرض بقيمة 7,5 مليار دولار من قرض لبوينوس ايراس.

وذكرت قناة العربية نت، نقلا عن مصدر بوزارة الاقتصاد الأرجنتينية، أنها اقترضت من قطر نحو 775 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة بها لسداد جزء من قرض صندوق النقد الدولي، كما تعتبر هي المرة الأولى التي تقوم فيها قطر بإجراء عملية ائتمانية مع الأرجنتين، والتي تتيح لبعض الدول الأمريكية في الجنوب دفع جزء من دين مستحق عليها دون اللجوء لاستخدام الاحتياطي لديها.


وقام بإجراء المفاوضات وزير الاقتصاد الأرجنتيني سيرخيو ماسا، وذلك بالاتفاق مع فريق اقتصادي قطري.

وعلى الجانب الآخر تسعى الارجنتين إلى خلق حلول مبتكرة لتساعدها في الوفاء بالتزاماتها الخارجية كما انها تحرص على الحد من استهلاك الاحتياطي لديها من العملة الأجنبية.

اقرأ أيضًا.. مصدر لـ«الطريق»: مناقشات حكومية حول قرارات تخفيف أحمال الكهرباء.. واستمرار الجهود لعودة التيار بشكل طبيعي