الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الخارجية اليوناني يناقش ملف الربط الكهربائي مع مصر

وزير الخارجية اليوناني
وزير الخارجية اليوناني

قال وزير الخارجية اليوناني «جورجيوس جيرابيتريتيس» إن مصر شريك استراتيجي لليونات، مشيرًا إلى أن الجانبان في علاقات ثنائية ممتازة في السنوات الأخيرة حيث ناقشوا ملف الربط الكهربائي.

وأضاف وزير الخارجية اليوناني، اليوم الجمعة بعد انتهاء اجتماعاته بالعلمين، أن البلدين ناقشا ليلة أمس الخميس قضايا متعلقة بالربط الكهربائي بين مصر واليونان، مشيرًا إلى أن الفكرة توفر تمايزًا في مجال الطاقة وخلق علاقات تعاون بين الجانبان.

وتابع وزير الخارجية اليوناني، أنهم ناقشا أيضًا القضايا الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط لتوصل الجانبان إلى اتفاق لحل القضايا حيث اتفق على تحقيق نتائج أفضل في النتديات الدولية.

واختتم وزير الخارجية قائلًا: "كل ما يهمنا هو حماية هذه العلاقات الاستراتيجية مع مصر وتعزيزها لأن مصر واليونان تشتركان في جذور وتقاليد مشتركة".

وكان وزير الخارجية يرافق رئيس الوزراء في زيارته لمصر أمس الخميس لإجراء محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وفقًا لما وردته الصحيفة اليونانية.

كما دعا سامح شكري وزير الخارجية نظيره اليوناني بتمديد مدة زيارت إلى يوم الأحد لمواصلة المناقشات على المستوى الوزاري.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الأرميني - جريدة الطريق

موضوعات متعلقة