الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وفاة أم بعد شرب لترين من الماء خلال 20 دقيقة.. ما القصة؟

الأم وأسرتها_مصدر الصورة_ديلي ميل
الأم وأسرتها_مصدر الصورة_ديلي ميل

توفيت أم لطفلين من ولاية إنديانا بعد شرب لترين من الماء في غضون 20 دقيقة فقط، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول خطورة تناول الماء بكميات كبيرة في وقت قصير.

وانهارت الأم التي تدعى "أشلي سمرز" البالغة من العمر 35 عاما، والتي كانت تشعر بالجفاف وتريد أن تروي عطشها لتبدأ في تناول لترين من الماء إلا أنها لم تستعد وعيها مجددا.

في الوقت ذاته حذر الخبراء من أن استهلاك هذه الكمية من مياه الشرب بسرعة فقط، يمكن أن يكون مميتا، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

رغم أن رؤساء مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بنصحون بالحصول على ما لا يزيد عن 1.4 لتر في الساعة، أي حوالي ستة أكواب.

وأشار الخبراء إلا أن تناول هذه الكمية من الماء في الساعة يمكن أن تؤدي إلى نقص صوديوم الدم، وهي حالة طبية طارئة يمكن أن تغلق الجسم.

وأوضح الخبراء أن نقص صوديوم الدم يحدث عندما تنخفض مستويات الصوديوم في الدم إلى مستويات منخفضة بشكل غير طبيعي.

ويعد الصوديوم هام وضروري لتنظيم كمية الماء في الجسم والتحكم في ضغط الدم والأعصاب والعضلات، حيث يتسبب الماء الزائد في تورم خلايا الجسم.

وقال الخبراء أن الأكثر خطورة إذا حدثت أضرار في الدماغ مع عدم قدرة العضو على الانتفاخ بسبب الجمجمة، وفقا لمؤسسة الكلى الوطنية، ونتيجة لذلك يمكن أن يؤدي إلى نوبات أو غيبوبة والتي يمكن أن تكون قاتلة.

اقرأ أيضًا: أضراره أكثر من فوائده.. تعرف على خطورة تناول الماء المثلج «خاص»