الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

منها شرب الماء.. طرق تخفف عنك الشعور بـ حر الصيف

طرق التخلص من خر الصيف
طرق التخلص من خر الصيف

مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، يضطر العديد من الأشخاص التوقف عن القيام بأي مهام مطلوبة، بسبب الحر الشديد، على عكس الآخرين الذين يضطرون للخروج من المنزل لإنجاز أي مهام أخرى، ولم يفضلون تأجيلها لساعات متأخرة من اليوم، لذلك يبحثون عن الطرق للتخلص من الحر في فصل الصيف، وفقا بموقع "verywellfit".

حيل تخلصك من الشعور بالحر

شرب الماء

يعد الماء من أهم العناصر الغذائية، التي لا يستطيع الإستغاء عنها، لذلك يجب الإكثار من تناولها على مدار اليوم، حتي تساعد على ترطيب الجسم والشعور بالإنتعاش في ظل ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس المنبعثة.

الوقاية من الشمس

يجب على الكثيرين قبل النزول في الحر، اتباع أفضل الطرق للحماية من أشعة الشمس، مثل يفضل ارتداء ملابس فاتحة اللون، حتى لا تمتص أشعة الشمس فوق البنفسجية، بالإضافة إلي الملابس خفيفة الوزن وفضفاضة، ينصح بارتداء قبعة أو حمل شمسية للحماية من أشعة الشمس، وتجنب الإصابة بالسرطان الجلد والتجاعيد.

أساليب التبريد

هناك بعض الخطوات والطرق للتبريد بشكل مناسب عند الشعور بارتفاع في درجة الحرارة، من الأفضل استخدام مروحة صغيرة بحجم اليد، حتي تخلصك من الحر، وأيضا يمكن حمل كيس ثلج لوضعه على الرأس أثناء السير.

اقرأ أيضا: «خلي بالك».. أعراض ضربة الشمس في الصيف وطرق علاجها