الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أستاذ فقه بالأزهر: «ضل راجل ولا ضل حيطة» حولت حياة المرأة لجحيم

الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف
الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف

قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، إن مقولة "ضل راجل ولا ضل حيطة" كذبة كبيرة تسببت في ضياع النساء، وحولت حياتهن إلى جحيم وضيق، وحزن، مشيرا إلى أن الله عز وجل خلق كل إنسان ليؤدي وظائف في الكون وهي عبادته وحده سبحانه وتعالى، وليس الزواج.

ضل راجل ولا ضل حيطة أكذوبة كبيرة

وتابع أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، أن الزواج يعد من مقومات الحياة فقط، حيث إنه قد تتوفر للشخص وقد لا تتوفر، مشيرا إلى أن هناك كثيري من الشباب والفتيات لم يتزوجوا ويعيشوا حياتهم بكل سعادة.

وبين أن الفتاة لا بد من زواجها أمر مرفوض في الشرع الإسلامي، لأن الزواج يهدف للاستقرار، مبينا أن كثيرا من البنات تزوجن شخصا غير مناسب لهن ومن ثم حدث الطلاق بعدها بفترة قصيرة، موضحا أن زواج الفتاة لشخص غير مناسب بدافع الستر، قد يوصلها إلى كرهها في دينها وحياتها، والانحراف الأخلاقي والديني، ولذا يجب أن تجد الفتاة الشخص الذي ترضى دينه وخلقه.

اقرأ أيضًا: حكم زواج البنت من عم والدها.. «الإفتاء» تجيب